تسجيل الدخول

سفير ليبيا بالهند يستقيل ويدعو للإطاحة بالزعيم معمر القذافي

2011-02-21T11:46:00+03:00
2014-03-09T16:16:15+03:00
عربي ودولي
kolalwatn21 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
سفير ليبيا بالهند يستقيل ويدعو للإطاحة بالزعيم معمر القذافي
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: قدّم سفير ليبيا لدى الهند علي العيساوي استقالته الاثنين 21-2-2011 احتجاجاً على قمع حكومته العنيف للمتظاهرين داعيا إلى الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية”بي بي سي” على موقع خدمتها باللغة العربية على الإنترنت إن العيساوي اتهم أيضا الحكومة بنشر مرتزقة أجانب ضد المحتجين.

 

وتأتي استقالة السفير الليبي بحسب ما نشرته العربية نت بعد ساعات من إعلان المندوب الليبي الدائم لدى الجامعة العربية عبد المنعم الهوني الأحد تقديم استقالته من منصبه احتجاجا “على عمليات القمع والعنف ضد المتظاهرين” في ليبيا، مؤكدا “انضمامه إلى الثورة“.

 

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن مئات الليبيين الذين كان بعضهم مسلحاً بسكاكين وبنادق هاجموا موقع بناء تديره شركة كورية جنوبية في طرابلس مما أدى إلى وقوع اشتباك أصيب فيه أربعة أجانب على الأقل.

 

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن “هؤلاء الأشخاص اقتحموا الموقع في الساعة الحادية عشرة مساء بالتوقيت المحلي ثم غادروا ثم عادوا بعد بضع ساعات“.

 

وقال إن ثلاثة عمال كوريين جنوبيين أصيبوا أحدهم طعنا كما أصيب شخص أو اثنان من بنغلادش.

 

وامتدت الاضطرابات العنيفة ضد الزعيم الليبي معمر القذافي إلى العاصمة طرابلس التي شهدت مظاهرات حاشدة وتوعد نجله سيف الإسلام بالقتال حتى آخر رجل بعد قتل عشرات المحتجين في شرق البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.