تسجيل الدخول

الاتحاد الأوروبي يدين والأمم المتحدة تدعو حكومة القذافي إلى وقف أعمال العنف

2011-02-21T12:43:00+03:00
2014-03-09T16:16:16+03:00
عربي ودولي
kolalwatn21 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الاتحاد الأوروبي يدين والأمم المتحدة تدعو حكومة القذافي إلى وقف أعمال العنف
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أدان الاتحاد الأوروبي قمع المتظاهرين في ليبيا في بيان مشترك من المقرر أن يتفق عليه وزراء خارجيته، الاثنين 21-2-2011.

وجاء في مسودة البيان بحسب “رويترز” إن دول الاتحاد الأوروبي تدين القمع المستمر ضد المتظاهرين السلميين في ليبيا وتندد بالعنف وسقوط قتلى من المدنيين مشددة على “أن حرية التعبير والتجمع بشكل سلمي من الحقوق الأساسية لكل إنسان ويجب أن تحترم وتجري حمايتها“.

من جانبه دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الاثنين “عدم استخدام العنف واحترام الحريات الأساسية” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وحثت كاثرين أشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي السلطات الليبية إلى وقف أعمال العنف فوراً ضد المحتجين المناهضين للحكومة وبدء حوار شامل بشأن الإصلاحات.

وقالت أشتون في بيان إن الاتحاد الأوروبي يشعر بقلق بالغ إزاء الأحداث التي تجري في ليبيا وما تحدثت عنه التقارير من سقوط عدد كبير جدا من القتلى من المتظاهرين.

وذكرت أن الاتحاد الأوروبي يحث السلطات على ممارسة ضبط النفس والهدوء والامتناع فورا عن أي استخدام آخر للعنف ضد المتظاهرين السلميين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.