تسجيل الدخول

مصدر سعودي يتوقع أن يصدر الملك عبد الله قرارات إصلاحية مهمة

2011-02-21T16:09:00+03:00
2014-03-09T16:16:33+03:00
محليات
kolalwatn21 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مصدر سعودي يتوقع أن يصدر الملك عبد الله قرارات إصلاحية مهمة
كل الوطن

الرياض- قال مصدر سعودي رفيع المستوى إن الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي سيعود إلى المملكة الأربعاء المقبل سيعلن عن تشكيل حكومي جديد وسيصدر قرارات إصلاحية مهمة.

ونسب موقع صحيفة (إيلاف) الإلكتروني الاثنين إلى المصدر قوله أنه يتوقع ان يعلن الملك الأسبوع المقبل عن ” تشكيل حكومي جديد لانتهاء مدة الحكومة الحالية منذ نحو أسبوعين واتخاذ عدد من القرارات الإصلاحية إضافة إلى قرارات تتعلق بمشاريع تنموية جديدة وتقليص حجم البطالة في البلاد“.

وأشار المصدر إلى أن الملك عبد الله سيصدر قرارات تتصل بتحقيق رفاهية المواطن السعودي وفي مقدمها “وضع حلول فعالة للحد من ارتفاع الأسعار وتصحيح مسارات الأداء الحكومي وتفعيل نظام المراقبة والمحاسبة والمكافأة والمعاقبة وإجراء تعديلات وزارية وإدارية ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب والاستعانة بالكفاءات الوطنية التي بقيت في الظل أو تأخرت عن أخذ فرصتها ومكانها الطبيعي في حقول الخدمة الوطنية“.

وأضافت إن الملك عبد الله” سيعمل على إنشاء هيئة ملكية أو أكثر تتصل به مباشرة وبعيدة عن البيروقراطية والروتين الإداري لإنجاز مشاريع سكنية وخدمية حيوية تلبي احتياجات المواطنين وخدمتهم وتسهيل شؤون حياتهم“.

وكان الملك البالغ من العمر 87 عاما غادر السعودية في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي إلى نيويورك حيث خضع لعمليتين جراحيتين في الظهر بسبب إصابته بانزلاق غضروفي.وانتقل بعد ذلك إلى الدار البيضاء لاستكمال فترة العلاج الطبيعي والنقاهة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.