روائى بريطانى يهاجم إسرائيل أثناء تسلمه جائزة بالقدس

كل الوطن - فريق التحرير
2014-04-06T17:07:39+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير21 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 6 أبريل 2014 - 5:07 مساءً
روائى بريطانى يهاجم إسرائيل أثناء تسلمه جائزة بالقدس
كل الوطن

أبرزت صحيفة “الجارديان” البريطانية الهجوم القوى الذى شنه الروائى البريطانى أيان ماك إيوان فى القدس بعد قبوله إحدى الجوائز الثقافية هناك. وتشير الصحيفة إلى أن ماك إيوان قد هاجم سياسات الحكومة الإسرائيلية فى الخطاب الذى ألقاه بعد قبوله جائزة القدس للآداب، وقال إن هناك ظلماً كبيراً وبديهياً للغاية معلق فى الهواء. وجاءت كلمات الروائى البريطانى أمام كل من الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز ووزير الثقافة ليمور ليفنات ومحافظ القدس نير بركات.

وقال ماك إيوان فى حفل افتتاح معرض القدس الدولى للكتاب، إنه يوجه كلماته إلى المواطنين الإسرائيليين والفلسطينيين فى هذه المدينة الجميلة. وقال إن حماس قد احتضنت عدمية المفجر الإنتحارى وإطلاق الصواريخ على المدن بشكل أعمى، وكذلك احتضنت عدمية سياسة الفناء إزاء إسرائيل. لكنه أضاف أن العدمية هى التى أطلقت صاروخاً على منزل طبيب غزة عز الدين أبو العيش، وقتلت ثلاثة من بناته خلال حرب غزة. ودعا الروائى البريطانى فى خطابه إلى إنهاء الاستيطان على الأراضى الفلسطينية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.