تسجيل الدخول

الخارجية السعودية تخصص نافذة للتواصل مع وزيرها الأمير سعود الفيصل

2011-02-21T20:34:00+03:00
2014-04-06T17:07:33+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير21 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الخارجية السعودية تخصص نافذة للتواصل مع وزيرها الأمير سعود الفيصل
كل الوطن

خصصت وزارة الخارجية عبر بوابتها الإلكترونية الجديدة ” www.mofa.gov.sa ” الرياض- واس :نافذة خاصة تتيح للجميع التواصل مع الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز وزير الخارجية بطريقة إلكترونية.

وأوضح الأمير محمد بن سعود بن خالد وكيل الوزارة لشؤون المعلومات والتقنية أن هذه الخطوة تأتي ضمن برنامج تطويري وطموح وجه سمو وزير الخارجية تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بتطوير آليات العمل الحالي للأجهزة الحكومية واستخدام أفضل وأحدث الأساليب والتقنيات الحديثة لتوفير الخدمات والمعلومات على مدار الساعة .

وأكد سموه أن الوزارة بصدد توفير خدمات إلكترونية جديدة وبشكل تدريجي ضمن خطة عمل متكاملة يتم التنسيق بشأنها مع عدد من الجهات الحكومية المعنية بدورة العمل الحكومي ومن أهم هذه المشاريع مشروع تسجيل معلومات البصمة الحيوية للأشخاص الراغبين في تأشيرات قدوم للمملكة .

وبين أن البوابة الجديدة تتميز بجاذبية التصميم وسهولة الحصول على المعلومات أو الخدمات الإلكترونية التي يسعى إليها المستفيد وبسرعة ملحوظة .

وتهدف البوابة الجديدة إلى تقديم معلومات وخدمات إلكترونية سهلة وآمنة على الإنترنت لجميع المستفيدين من داخل المملكة وخارجها وفق المعايير العالمية للبوابات الإلكترونية دون الحاجة إلى تكرار الانتقال من مكان إلى آخر من خلال تقديم خدمات التأشيرة الإلكترونية وتوفير المعلومات عن الوزارة وعن المملكة والممثليات في الخارج والممثليات الأجنبية المعتمدة في المملكة وإرشادات للمواطنين وطلب المساعدة والتواصل الإلكتروني والبريد الإلكتروني والبحث الإلكتروني.

كما تتيح البوابة الإلكترونية خدمة نشر المعلومات والتواصل مع الشبكات الاجتماعية المختلفة وسوف يتم إطلاق عدد إضافي من الخدمات الإلكترونية المتنوعة بشكل تدريجي ومجدول لتغطي مجالات العمل المختلفة بالذات في الأعمال القنصلية .

والمستفيدون من البوابة الإلكترونية وهم المواطن والمقيم ومنسوبي الوزارة والجهات الحكومية المتعددة وقطاع الأعمال والمصارف وزوار المملكة من الخارج وفروع الوزارة داخل المملكة وأكثر من 107 من ممثليات المملكة حول العالم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.