بعد ان كسب الاستئناف إعادة النطق فى الحكم على حميدان التركي

كل الوطن - فريق التحرير
2014-04-06T17:07:01+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير22 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 6 أبريل 2014 - 5:07 مساءً
بعد ان كسب الاستئناف إعادة النطق فى الحكم على حميدان التركي
كل الوطن

يمثل المبتعث السعودي والمسجون في ولاية كولورادو الأمريكية حميدان التركي يوم الجمعة القادم أمام المحكمة لإعادة النطق في الحكم الصادر ضده وذلك بعد أن كسب طلب الاستئناف.
 
والتركي طالب دكتوراه سعودي مبتعث من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بقسم اللغة الإنجليزية لتحضير الدراسات العليا في الصوتيات, وحاصل فيها على الماجستير بامتياز مع درجة الشرف الأولى من جامعة دنفر بولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
واتهم من قبل السلطات الأمريكية باختطاف خادمته الإندونيسية، وإجبارها على العمل لديه بالسخرة دون دفع أجرها، وحجز وثائقها من جواز سفر وغيره، وعدم تجديد إقامتها، وإجبارها على السكن في قبو غير صالح لسكن البشر، وحظيت القضية باهتمام واسع في الشارع السعودي.

ويقول حميدان: إنه تلقى تهديداً من قبل بالسجن أو الترحيل إن لم يخرج من الولايات المتحدة، ولكنه أصر على تكملة دراسته.
 
الخطأ القانوني:

ووفق ما ذكرت صحيفة “الرياض “في عددها الصادر اليوم الثلاثاء فقد اكتشف محامو الدفاع هذا الخطأ القانوني وقدموا اعتراضهم عليه وطلبوا إعادة الحكم على التركي حسب قانون الولاية، حيث وافقهم الإدعاء العام على أن هذا الحكم بهذه السنوات على التركي هو حكم غير قانوني وأقر القاضي بهذا الخطأ القانوني ، وقرر إعادة الحكم على التركي بجلسة يوم الجمعة القادم .
 
وقد قدم محامو الدفاع لقاضي محكمة اراباهو في وقت سابق عددا من المستندات والرسائل الداعمة لإسقاط الحكم على التركي.
 
 ومن ضمن هذه الرسائل ، رسالة من مدير إدارة سجن كلورادو تشهد للتركي بتأثيره الايجابي في سجون كلورادو وأن مصلحة السجون تطلب من القاضي تخفيف الحكم عليه بسبب ايجابيته, وإرساله لبلاده ليتلقى علاج أفضل بسبب تدني حالته الصحية.
 
طلب للإفراج عن التركي:

وفي سياق متصل, قدمت سفارة السعودية في الولايات المتحدة طلبا للإفراج عن التركي, كما أرسلت والدة حميدان التركي وزوجته وأولاده استعطافا للقاضي بأن يجمع شملهم به وأن يوقف الضرر الذي سببه حكمه عليهم جميعا.
 
فيما حاول الادعاء العام اللجوء إلى حيلة أخرى, حيث على القاضي بأن يبقي عدد السنوات من عشرين سنة إلى مؤبد, ورد محامو الدفاع بان يعامل التركي بمثل من حكم عليه سابقا وأن اقتراح الادعاء العام مخالف للقانون أيضا

الرياض

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.