أمانة جدة : تأخر تسعة مشاريع لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار

كل الوطن - فريق التحرير
2014-04-06T17:06:59+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير22 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 6 أبريل 2014 - 5:06 مساءً
أمانة جدة : تأخر تسعة مشاريع لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار
كل الوطن

أكد مصدر مسئول في أمانة جدة، أن إنجاز مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار توقف عند الصفر في مشروعي صاري 1، وصاري 2, وطريق المطار القديم.

 وأرجع المصدر تعثر مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار في طريق المطار القديم, وفق ما ذكرت صحيفة “عكاظ “في عددها الصادر اليوم الثلاثاء, إلى تقديم الاستشاري للتصاميم قبل بدء تطوير المنطقة.
 
تأخر تسعة مشاريع:
كما كشف تقرير أمانة جدة، عن تأخر تسعة مشاريع لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار؛ منها شبكة تصريف مياه الأمطار للمرة الثانية في حي الخالدية وتأجل طرحها إلى حين الانتهاء من مشروع صاري، وخمسة مشاريع لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار أنجز منها 80 في المائة، وتشمل دراسة درء أخطار السيول في أبحر الجنوبية للمرحلتين الأولى والثانية، ودراستين لدرء أخطار السيول في حي المحمدية.
إلغاء منافسة مشروع عمل اختبارات التربة في منطقة بحيرة الأربعين:
من جهة أخرى، أقرت لجنة فحص العروض في الأمانة، إلغاء منافسة مشروع عمل اختبارات التربة في منطقة بحيرة الأربعين، قرب تقاطع شارع الأندلس مع شارع الأمانة، بعد أن تقدمت أربع شركات ومؤسسات إلى المنافسة من أجل كسب المناقصة، إلا أن شركتين منها اتضح مخالفتهما لنظام اللائحة التنفيذية لنظام المنافسات والمشتريات.
 وكانت قيمة عطاء الأولى 135 ألف ريال، وأجرت تخفيضات بنسبة 20 في المائة ليصبح المبلغ 108 آلاف ريال، أما الشركة الثانية فهي أقل سعرا في قيمة العطاء، ومطابقة لشروط اللائحة التنفيذية لنظام المشتريات والمنافسات الحكومية، وقيمة العطاء الذي قدمته كانت 75 ألف ريال، والسعر التقديري لهذه المنافسة كان 33.750 ريالا.
 ولفت إلى أن السبب الرئيس لإلغاء المنافسة، هو أن أقل سعر عطاء مطابق كان 75 ألف ريال أكثر من السعر التقديري بنسبة أعلى من 100 في المائة.
عكاظ
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.