تسجيل الدخول

اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم حول ليبيا

2011-02-22T13:53:00+03:00
2014-04-06T17:06:50+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير22 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم حول ليبيا
كل الوطن

كل الوطن – وكالات انباء عالمية :أعلن متحدث باسم الجامعة العربية أن الجامعة ستعقد اجتماعا طارئا بعد ظهر اليوم في القاهرة لبحث الأزمة في ليبيا التي تشهد مواجهات عنيفة وصرح السفير الليبي لدى الهند الذي استقال في أعقاب حملة القمع ضد المحتجين لرويترز اليوم الثلاثاء ان السلطات الليبية تستخدم مرتزقة أفارقة مما دفع بعض قوات الجيش الى تغيير ولائها لتنضم للمعارضة.

وتابع علي العيساوي في مقابلة أن المرتزقة من افريقيا ويتحدثون الفرنسية ولغات أخرى مضيفا أنه يتلقى معلومات من مصادر داخل ليبيا العضو في أوبك. واستطرد أن قوات الجيش التي انضمت للمحتجين ليبية ولا يمكنها أن ترى أجانب يقتلون ليبيين ومن ثم فهي تقف الى جانب الشعب. وقال لرويترز انه استقال جراء العنف غير المسبوق ضد الشعب الليبي.

الجيش المصري يكثف التواجد الامني على الحدود الليبية

وقال متحدث عسكري لرويترز اليوم الثلاثاء ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية الذي يدير البلاد سيكثف التواجد الامني عند الحدود مع ليبيا وسيفتح معبر السلوم لتمكين المرضى والمصابين من دخول مصر.

السفارة الليبية في استراليا تقطع ارتباطها مع حكومة القذافي

قطعت السفارة الليبية في استراليا الثلاثاء ارتباطها مع الزعيم الليبي معمر القذافي على غرار ما قامت به سفارات ليبية اخرى في العالم احتجاجا على القمع الدموي الذي يتعرض له المتظاهرون في هذا البلد على ما افادت صحيفة ذي استراليان.

وذكرت الصحيفة ان السفير الليبي في كانبيرا مصباح اللافي التقى صباح الثلاثاء ممثلين عن الحكومة الاسترالية. ولم يكن من الممكن الاتصال بالسفارة. وقال الملحق الثقافي في السفارة عمران ذويد للصحيفة “اننا نمثل الشعب الليبي ولم نعد نمثل النظام الليبي”.

وفي الهند صرح السفير الليبي علي العيساوي انه قدم استقالته الاثنين “احتجاجا على استخدام العنف ضد مواطنيه” منددا بصورة خاصة بقصف المتظاهرين بواسطة سلاح الجو. كذلك ندد موظفو السفارة الليبية في ماليزيا الثلاثاء ب”المجزرة” التي ترتكب بحق مدنيين في بلادهم وسحبوا دعمهم للقذافي.

وفي الصين استقال دبلوماسي ليبي داعيا جميع العاملين في السلك الدبلوماسي الليبي للقيام بالخطوة ذاتها. وحض دبلوماسيون في الامم المتحدة الجيش الليبي على اطاحة القذافي الذي وصفوه بانه “طاغية” واتهموه بارتكاب “ابادة” بحق شعبه.

واعلن المندوب الليبي الدائم لدى الجامعة العربية عبد المنعم الهوني في تصريح صحافي الاحد انه قدم استقالته من منصبه احتجاجا “على عمليات القمع والعنف ضد المتظاهرين” في ليبيا مؤكدا “انضمامه الى الثورة”. واعلن ثلاثة موظفين غير دبلوماسيين في السفارة الليبية في ستوكهولم في رسالة الاثنين استقالتهم.

الجزائر تجلي 250 من رعاياها في ليبيا

ومن جهتها أجلت الجزائر صباح اليوم الثلاثاء 250 من رعاياها في ليبيا على خلفية التطورات الخطيرة التي تشهدها البلاد. وقالت الإذاعة الحكومية إن عملية الإجلاء تمت عبر رحلة عادية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية. كانت الخارجية الجزائرية أعلنت أمس الاثنين أنها اتخذت إجراءات لتسهيل عودة الرعايا الجزائريين الراغبين في مغادرة ليبيا في ظل الاحتجاجات المناوئة للنظام الليبي والتي وجهت بعنف شديد وأنها شكلت لجنة متابعة للأوضاع على مستوى الوزارة وكذا سفارة الجزائر بطرابلس و قنصليتها بطرابلس وسبحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.