تسجيل الدخول

20الف حالة وفاة سنويا فى السعودية بسبب السمنة

2011-02-22T19:59:00+03:00
2014-04-06T17:05:41+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير22 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
20الف حالة وفاة سنويا فى السعودية بسبب السمنة
كل الوطن

حذر مؤتمر طبي في الرياض من تزايد عدد المصابين بالسمنة في السعودية، مؤكداً وجود 20 ألف حالة وفاة سنوياً بسبب هذا المرض بين الرجال والنساء في السعودية التي تنفق 19 مليار ريال لمكافحة المرض، حسبما ذكرت صحيفة “المدينة” السعودية.

أشار الدكتور “عائض القحطاني” في ورقة العمل التي قدمها للمؤتمر السعودي الأول للطب الرياضي تحت شعار “الطب الرياضي لمجتمع صحي”، إلى أن هناك 3 ملايين طفل سعودي مصاب بالسمنة، وأن الدولة تصرف لعلاج السمنة ما يقارب سنوياً 19 مليار ريال.
وقال: “إن هناك أكثر من 20 ألف حالة وفاة سنوياً بسبب السمنة ومضاعفاتها، وإن 70 بالمائة من السعوديين مصابون بالسمنة وإنها تقلل 20 سنة من عمر الإنسان الافتراضي”.
من جهته، ذكر الدكتور “رشود الشقراوي” أستاذ التغذية بجامعة الملك سعود في ورقته المقدمة، أن هناك طرقا حديثة لعلاج السمنة ولا بد من الانتباه لمقاسات الجسم والجلد والمقاومة الكهربائية لجسم الإنسان ومعدلات السكر والكولسترول والدهون وعمل الكبد والكلى والغدة الدرقية، مضيفاً أن الدعم النفسي وحرق الدهون بشكل مستمر بطرق عدة منها الأعشاب.

وأكد الدكتور “عبد الكريم الحسين” استشاري تغذية بوزارة الصحة، أن إمداد اللاعب بالطاقة والمحافظة على الوزن ومراعاة الفروق الفردية أهم ما يميز الرياضي، مشيراً أن دراسة عملت للرياضيين السعوديين وجدت تميزاً لدى عدائي المسافات الطويلة، وأن نسب الدهون منخفضة وانخفاض استهلاك الطاقة والبروتين لدى رياضيي كرة القدم والتحذير من ممارسة الرياضة لمرضى القلب

ايربيان بيزنس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.