الامير منصور بن متعب يُبشر المواطنين بأراض ذات أسعار مخفضة

كل الوطن - فريق التحرير
2014-04-06T17:04:57+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير23 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 6 أبريل 2014 - 5:04 مساءً
الامير منصور بن متعب يُبشر المواطنين بأراض ذات أسعار مخفضة
كل الوطن

كل الوطن :بشر وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب، المواطنين بأن الحكومة ستسعى لتوفير أراض حكومية بأسعار مخفضة في ظل ارتفاع أسعار الأراضي حالياً.

وقال الأمير منصور بن متعب رداً على مطالبات بإيجاد حلول لتوفير السكن للمواطنين، إن ذلك منوط بعدة جهات ولكن فيما يخص تخصيص أراض للإسكان فالوزارة خصصت أكثر من 130 موقعا لهيئة الإسكان، إضافة لمواقع سابقة أعدت لهذا الغرض، معتبرا التعاون جيدا ومتواصلا مع هيئة الإسكان.وفي القريب ستتولى الهيئة ما يحقق للمواطن ما يتمنى، مؤكدا أن ما يطرح في الإعلام هو محل تقدير الوزارة والكل موجود لخدمة الصالح العام.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مكتب وزير الشؤون البلدية أمس، بمناسبة تدشين الموقع الإلكتروني لمؤتمر العمل البلدي الخليجي السادس.

وأشار الأمير منصور بن متعب إلى أن سبب سوء تنفيذ بعض المشاريع يعود لحاجة الطرق إلى صيانة، فيما بعضها يحتاج إلى بدء للعمل من جديد. معتبرا أن الوزارة تحاول تلبية الطلبات لكل المناطق والتنسيق مع وزارة المالية لأخذ أمور الصيانة في الحسبان.

من جانبه، أوضح المشرف العام على مكتب وزير الشؤون البلدية والقروية عبدالرحمن محمد الدهمش، أن مؤتمر العمل البلدي الخليجي السادس يعبر عن أوجه التعاون المشترك بين دول المجلس، واعتبر وجود معظم الأمانات في المملكة في المؤتمر مؤشرا يعطي انطباعا عن النجاح المحقق بما يخدم المواطن.

وعن قلة رواتب مراقبي البلديات وعدم إعطائهم رواتب مجزية، قال الدهمش”أعمال المراقبين حساسة ومهمة ويتطلب الأمر النظر فيما قرر لهم من رواتب، وهذا محل اهتمام ومراجعة الوزارة وهناك كادر خاص ونأمل أن يصدر قريبا، مشيرا إلى أنه في حال لم يقر الكادر سينظر أن يعطى المراقب جزءا أو نسبة لما يحصل عليه من المخالف وسنجد الحلول”.

وعن التنمية المطلوبة في مدن المملكة وعدم تحققها، قال الدهمش إنه لايمكن أن تكون التنمية في مدن معينة ونتجاهل الباقي، فالحل هو إيجاد تنمية متوازنة في جميع المناطق وبجعل التنمية متوازنة تقل الهجرة للمدن وفي حال وجود الخدمات تصبح التنمية أوسع في جميع المناطق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.