تسجيل الدخول

دعوات للفصائل لاجتماع تشاورى لانهاء الانقسام

2011-02-24T12:20:00+03:00
2014-04-06T17:04:26+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير24 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
دعوات للفصائل لاجتماع تشاورى لانهاء الانقسام
كل الوطن

كل الوطن- وكالات:كشف ممثل الشخصيات المستقلة ياسر الوادية عن توجيه دعوات لكافة القوى والفصائل الفلسطينية لحضور إجتماع تشاوري يوم الأحد القادم في مدينة غزة.

وقال الوادية في تصريح خاص لـ”وكالة قدس نت للأنباء” اليوم الخميس، إن الدعوات وجهت للفصائل وعلى المستوى القيادي بما فيهم حركتي “فتح وحماس، للتشاور في ملفي إنهاء الإنقسام الفلسطيني وتشيكل حكومة إنقاذ وطني”.

وعبر الوادية، عن إرتياحه من الأجواء المحيطة بملفي المصالحة وتشكيل الحكومة، دون إبداء أي تفاصيل أخرى عن الإجتماع.

وكان سلام فياض رئيس وزارء حكومة رام الله، أعلن قبل أيام في لقاء مع صحافيين أن البرنامج السياسي للحكومة المقترحة يقوم على المطالبة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967، مشيراً إلى أن “حماس” و”فتح” وباقي فصائل المنظمة تجمع على هذا الهدف.

وينص الشق الأمني حسب مبادرة فياض على “قيام حكومة الوحدة الوطنية، إلى جانب مهامها الاعتيادية، بتطبيق المفهوم الأمني المعمول به حالياً في قطاع غزة والضفة الغربية، من خلال الترتيبات المؤسسية القائمة في القطاع والضفة، والقائم على استبعاد العنف من السعي إلى تحقيق الحقوق الوطنية ويتطلب ذلك من “حماس” مواصلة التزام التهدئة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.