الامم المتحدة تنهي مهام عائشة القذافي كسفيرة للنوايا الحسنة

kolalwatn
2014-03-09T16:16:49+03:00
عربي ودولي
kolalwatn24 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:16 مساءً
الامم المتحدة تنهي مهام عائشة القذافي كسفيرة للنوايا الحسنة
كل الوطن

كل الوطن – الفرنسية: انهت الامم المتحدة مهام عائشة القذافي ابنة العقيد معمر القذافي كسفيرة للنوايا الحسنة بسبب الاحداث الدامية في ليبيا، حسب ما اعلن المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نسيركي في نيويورك

وردت عائشة القذافي على هذا القرار بالقول ان “الليبيين الذين يعرفونني يعرفون جيدا اني ابقى سفيرة الارادة الحسنة لجميع الليبيين”. واضاف نسيركي “اثر الاحداث الاخيرة، انهى برنامج الامم المتحدة للتنمية الاتفاق مع السيدة القذافي بموجب المادة 30 من لوائح الامم المتحدة بشأن تعيين سفراء النوايا الحسنة ورسل السلام”. وكانت عائشة القذافي اختيرت لهذه المهمة في اطار برنامج الامم المتحدة للتنمية للحديث عن العنف ضد النساء وعن الايدز في ليبيا. ولا يتلقى سفراء النوايا الحسنة اي بدل مالي ولا جوازات سفر من الامم المتحدة. وعائشة القذافي استاذة في القانون وكانت ضمن فريق الدفاع عن صدام حسين بعد سقوط نظامه. وصدرت ادانة عالمية لوالدها معمر القذافي اثر القمع الدامي للتظاهرات الشعبية التي تشهدها ليبيا منذ اسبوع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.