تسجيل الدخول

لبنان يرفض السماح لطائرة ليبية خاصة تقل زوجة هانيبال القذافى

2011-02-24T14:17:00+03:00
2014-04-06T17:04:17+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير24 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
لبنان يرفض السماح لطائرة ليبية خاصة تقل زوجة هانيبال القذافى
كل الوطن

كل الوطن : رفض لبنان السماح لطائرة ليبية خاصة تقل زوجة هانيبال القذافي، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، بالهبوط في مطار بيروت الدولي، حسب ما أفاد مصدر أمني لوكالة الأنباء الفرنسية أمس.

وقال المصدر إن السلطات الملاحية في مطار رفيق الحريري الدولي تلقت ليل الأحد ـ الإثنين طلبا من السلطات الليبية لاستقبال “طائرة تخص عائلة القذافي”، على متنها عدد من الأشخاص بينهم “ألين سكاف، زوجة هانيبال القذافي، اللبنانية الأصل”. وأشار إلى أن لبنان رفض الطلب.

إلا أن مصدرا حكوميا أفاد أن وزير الأشغال اللبناني غازي العريضي طلب، لدى إحالة الطلب إليه من السلطات المختصة في المطار، لائحة بأسماء المسافرين، “فرفض الليبيون إرسال اللائحة، ما دفع العريضي إلى رفض الطلب”.

واستقطب هانيبال القذافي وزوجته الأضواء في صيف 2008 بعد توقيفهما في جنيف بتهمة إساءة معاملة اثنين من خدمهما. وقد أخلي سبيلهما بعد ثلاثة أيام بكفالة نصف مليون فرنك سويسري (334 ألف يورو).

وتسببت القضية في أزمة دبلوماسية خطيرة بين برن وطرابلس، التي احتجزت في المقابل رجلي أعمال سويسريين أفرج عنهما بعد تمضية عقوبة بضعة أشهر في السجن.

وأصدر القضاء اللبناني مذكرة توقيف في حق معمر القذافي في 2008 بتهمة التحريض على “خطف” الإمام موسى الصدر، بما يؤدي إلى “الحث على الاقتتال الطائفي” في لبنان.

الاقتصادية

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.