تسجيل الدخول

متظاهرو التحرير يطالبون بإسقاط حكومة شفيق

2011-02-25T19:33:00+03:00
2014-04-06T17:03:23+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير25 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
متظاهرو التحرير يطالبون بإسقاط حكومة شفيق
كل الوطن

كل الوطن- وكالات:أدى مئات الآلاف اليوم من المتظاهرين صلاة الجمعة في ميدان التحرير وسط القاهرة، مطالبين بإقالة الفريق أحمد شفيق من رئاسة الحكومة، ومحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك.

أم الشيخ محمد جبريل صلاة الجمعة، وتحدث في خطبته أمام مسجد عمر مكرم عن الأوضاع في ليبيا ووجوب إنقاذ الأبرياء هناك، كما طالب بإقالة حكومة شفيق ومحمود وجدي وزير الداخلية وإقالة وزير العدل وطالب المجلس العسكري بالإسراع في الإصلاحات.

فيما طالب المتظاهرين بمحاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ، ومصادرة جميع أمواله وأموال وزوجته ونجليهما وزوجتيهما، ورد تلك المبالغ إلى خزينة الدولة باعتبارها أموال الشعب.

كما طالب المحتشدون بالميدان بمحاكمة رموز النظام السابق مثل صفوت الشريف، وزكريا عزمي، ومفيد شهاب، وأحمد فتحي سرور، ومصادرة أموالهم أيضا لصالح الشعب الكادح.

وردد المحتشدون العديد من الهتافات المعبرة عن مطلبهم من بينها (الشعب يريد محاكمة الرئيس) ، ورفعوا لافتات مكتوبا عليها (مبارك ..عايزين فلوسنا)، و(الشعب يريد فلوس الرئيس)، رافعين الأعلام المصرية.

وهتف المتظاهرون في ميدان التحرير، مطالبين بإقالة رئيس الوزراء أحمد شفيق قائلين إنه أحد رجال النظام السابق، وطالبوا بإقالة اللواء محمود وجدي وزير الداخلية وحملوه مسئولية ما حدث يوم الأربعاء 2 فبراير الذي عرف بموقعة الجمل.

كما طالبوا بإقالة المستشار ممدوح مرعي وزير العدل، وحملوه مسئولية تزوير الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وقد رفعت لافتات عديدة في الميدان تطالب بإجراء الانتخابات ببطاقة الرقم القومي والإفراج عن المعتقلين السياسيين، وإقالة المحافظين وحل المجالس المحلية التي وصفوها بالمزورة.

وقد خيمت الأحداث في ليبيا على ميدان التحرير حيث أديت صلاة الغائب على أرواح شهداء ليبيا وعلى أرواح شهداء يناير، كما رفع المتظاهرون علم ليبيا القديم، الذي يعود إلى عهد الملك السنوسي.

وهتف المتظاهرون ضد وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، بسبب ما قالوا إنه ضعيف في تعامله مع مشاكل المصريين في ليبيا، وهتفوا ضد العقيد معمر القذافي الذين وصفوه بالسفاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.