تسجيل الدخول

وزير الصحة ينقل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين للمرضى

2011-02-25T22:30:00+03:00
2014-03-09T16:16:56+03:00
محليات
kolalwatn25 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير الصحة ينقل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين للمرضى
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – رنيم المشهراوي: حمل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وزير الصحة تحياته وتقديره لكافة المرضى وتمنياته لهم بدوام الصحة والعافية وأن يصبغ عليهم الشفاء العاجل . وقد قام وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بنقل رسالة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال زيارته للمرضى المنومين في مدينة الملك سعود الطبية و مستشفى الملك فيصل التخصصي و مدينة الملك فهد الطبية مساء أمس .

 

وقال لدى زيارته المرضى ” لقد وجهني خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز – حفظه الله – وشرفني بأن أنقل لكم تحياته وأمنياته الطيبة بأن يمنً عليكم بالشفاء العاجل وأن يلبسكم ثوب الصحة والعافية وأن يجعل ما أصابكم طهوراً لكم وعلواً في الدرجات ” , وقام الربيعة بتقديم رسالة الملك مصحوبة بنسخة من القرآن الكريم لكل مريض وباقة ورد .

 

وكان في استقبال الوزير الربيعة لدى وصوله لمدينة الملك سعود الطبية الدكتور نبيل القصبي ، كما كان في استقباله لدى وصوله مستشفى الملك فيصل التخصصي معالي الدكتور قاسم القصبي ، واستقبله لدى وصوله مدينة الملك فهد الطبية المدير العام التنفيذي بالإنابة الدكتور نهار العازمي .

 

وقال وزير الصحة في تصريح عقب الزيارة ” إن وزارة الصحة أطلقت حزمة من البرامج الاحتفالية احتفاء بعودة ملك القلوب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سالما معافى من ضمنها تسليم رسالة الملك حفظه الله للمرضى في منازلهم الذين استفادوا من خدمات برنامج الطب المنزلي إضافة جميع المرضى الذين يتلقون العلاج خارج المملكة العربية السعودية .

 

وأضاف الربيعة أن الوزارة ستسير فرق طبية لتتمركز في الأسواق التجارية الكبرى والمطارات وبعض المؤسسات العامة الكبيرة بما في ذلك المؤسسات الإعلامية ومقار الغرف التجارية والصناعية بحيث يتم تفعيل برنامج الفحص الطبي المبكر مثل قياس المؤشرات الحيوية الصحية للسكري والضغط ومعرفة كتلة الجسم (BMI) .

 

وأبان الدكتور الربيعة أن هناك أيضاً فرقا طبية ستزور المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية بكافة مناطق المملكة لقياس المؤشرات الحيوية الصحية والتعرف على الجوانب الوقائية وصحة الفم والأسنان والتغذية بالإضافة إلى توزيع مطبوعات ومطويات توعوية.

 

وأوضح أن الوزارة ستقوم بتنفيذ إصدارات إعلامية متعددة للتعريف بالمشاريع الصحية التي تم تشغيلها في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود و المشاريع الصحية الجاري تنفيذها والمشاريع الصحية المعتمدة والجاري طرحها أو ترسيتها كذلك إصدارات إعلامية للتعريف بالبرامج الخدمية الصحية التي تنفذها الوزارة مثل برنامج علاقات المرضى الذي يعد حلقة الوصل بين الوزارة والمرضى لحل مشاكلهم وتسهيل عملية حصولهم على الخدمة الصحية المناسبة وبرنامج المراجعة السريرية الذي يهدف إلى رفع فعالية المنشآت الصحية لتقديم الخدمة الطبية بالأسلوب المناسب والوقت المناسب وبرنامج اعتماد المنشآت الصحية الذي يهدف إلى التأكد من تطبيق معايير الجودة وسلامة المرضى في جميع المنشآت الصحية وبرنامج الطب المنزلي الذي يهدف إلى تقديم الرعاية الصحية (العلاجية والوقائية والتأهيلية والتوعوية) للمرضى في منازلهم بواسطة فريق طبي تم تأهيله لهذا الغرض , وكذلك برنامج إدارة الأسرة الذي يهدف إلى الاستخدام الأمثل للأسرة وزيارة جراحات اليوم الواحد بالإضافة إلى إصدار عدد خاص من نشرة الصحة بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين يتضمن تقريرا عن أبرز الانجازات الصحية مدعمة بالصور الفوتوغرافية المتنوعة التي تم تشغيلها في عهده – حفظه الله – والمشاريع الجاري تنفيذها حالياً ، مشيراً أن مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية سيقوم باستضافة عدد من الاستشاريين في مختلف التخصصات الطبية عبر الهاتف المجاني للمركز (8002494444) للإجابة على استفسارات المواطنين حول المشاكل الصحية التي تواجههم وتستمر فعالياتها لمدة 3 أيام من اليوم التالي لوصول خادم الحرمين الشريفين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.