تسجيل الدخول

التغطية الإعلامية للحدث كانت أحادية ومتحاملة

2011-02-27T11:52:00+03:00
2014-04-06T17:01:35+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير27 فبراير 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
التغطية الإعلامية للحدث كانت أحادية ومتحاملة
كل الوطن

قال المحامي الأميركي رود هوبسون الموكل بالدفاع عن الطالب السعودي خالد علي الدوسري الذي اتهمته محكمة أميركية بالإعداد لاستخدام سلاح

قال المحامي الأميركي رود هوبسون الموكل بالدفاع عن الطالب السعودي خالد علي الدوسري الذي اتهمته محكمة أميركية بالإعداد لاستخدام سلاح للدمار الشامل أن التغطية الإعلامية للحدث كانت أحادية ومتحاملة
وذكر,وفق ما ذكرت صحيفة الحياة في عددها الصادر اليوم الأحد, أن ذلك جعل إمكان حصوله على محاكمة عادلة في مدينة لبوك بولاية تكساس أمرا صعبا.
وشدد هوبسون على أن موكله السعودي  البالغ من العمر 22 عاماً سيبلغ المحكمة حين يمثل أمامها في 11 مارس المقبل بأنه غير مذنب.
 وكانت وزارة العدل الأميركية أبلغت المحكمة بأن الدوسري اشترى مواد كيماوية بنية صنع متفجرات لنسف 12 سداً ومفاعلات نووية ومنزل الرئيس السابق جورج دبليو بوش في ولاية تكساس.
وكانت صحيفة «لوبوك أفلانش جورنال» قد أشارت إلى أن الدوسري يتلقى تعليمه في إطار منحة من الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك».
وأضافت أن مكتب «سابك» في هيوستن أصدر بياناً صحافياً أكد فيه حصول الدوسري على منحة دراسية من الشركة الأم في الرياض في إطار برنامجها الخاص بالمنح الدراسية.
الدوسري لم يتلقى أي مساعدة خارجية:
هذا وأوضح المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفيديرالي (إف. بي. آي) مارك هوايت أن السلطات الأميركية لم تعثر على أي دليل يؤكد أن الدوسري تلقى أي مساعدة خارجية.
وأضاف قائلا:” لم نر حتى الآن أي صلة بين الدوسري وأي أشخاص آخرين متآمرين معه أو أي ارتباط له بجماعة إرهابية أجنبية تزوده بأي نوع من التوجيهات أو التمويل أو أي شيء آخر”.
وأشار إلى أن الدوسري تصرف بمفرده من دون تواطؤ من أي جهة.
وكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.