منع مبارك وأفراد عائلته من السفر للخارج..بأمر من النائب العام

كل الوطن - فريق التحرير
2014-04-06T17:00:50+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير28 فبراير 2011آخر تحديث : الأحد 6 أبريل 2014 - 5:00 مساءً
منع مبارك وأفراد عائلته من السفر للخارج..بأمر من النائب العام
كل الوطن

كل الوطن- صحف :قرّر النائب العام في مصر منع الرئيس السابق حسني مبارك، الذي أطاحت به ثورة شعبية في فبراير الجاري من الحكم، وأفراد عائلته من السفر إلى الخارج والتحفُّظ على أموالهم.

وأفاد بيان صادر عن مكتب النائب العام عبد المجيد محمود، اليوم الاثنين، أنه تقرر التحفظ على جميع “الأموال السائلة والمنقولة والعقارية” للرئيس مبارك وزوجته ونجليه وزوجتيهما ومنعهم جميعا من مغادرة البلاد.

ويأتِي هذا بعد ساعات من طلب النائب العام التحقُّق من المستندات التي تقدَّم بها عضو مجلس الشعب المصري السابق مصطفي بكري والتي تَكْشِف عن وجود حسابات سِرَّية في البنوك المصرية لأفراد من أسرة الرئيس السابق  في مقدمتهم زوجته ‏ ونجلاه علاء وجمال تزيد على ‏200‏ مليون جنيه‏ و‏147‏ مليون دولار.‏

ووفقًا للمستندات ‏ فإنّ لعلاء مبارك حسابات سرية في البنك الأهلي فرع مصر الجديدة بقيمة تزيد على 100 مليون جنيه‏ أغلبها تحصَّل عليها عبر ممارسات عمليات السمسرة والابتزاز في مواجهة المستثمرين.

وأكّد بكري أنّ علاء مبارك يمتلك عشرة حسابات في البنك الأهلي بالجنيه المصري والدولار واليورو، وفيما يتعلق بجمال مبارك‏ قال بكري:‏‏ إن لديه حسابات في البنك الأهلي فرع مصر الجديدة.

أما بالنسبة لسوزان مبارك‏ اتَّهمها بكري باستغلال نفوذها وتكوين ثروات طائلة كما أشار إلى أرقام حسابات في بنوك أجنبية، مؤكدًا أن الأموال موجودة في تلك الحسابات.

وقال: إنها تمتلك أيضًا عدة حسابات منها ‏2.559 مليون دولار، و‏84.776‏ ألف دولار، و‏175‏ ألف دولار، و295.404‏ ألف دولار، و‏7.675‏ دولار.

وطالب بكري في بلاغه للنائب العام بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية فيما يتعلق بالتحفظ على هذه الأموال ومساءلة أصحابها‏.

وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.