الأحمد يخالف تعهده .. ويطالب صحفيو الوطن وعكاظ بـ"التوبة" إلى الله

kolalwatn
2014-03-09T16:17:16+03:00
محليات
kolalwatn1 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
الأحمد يخالف تعهده .. ويطالب صحفيو الوطن وعكاظ بـ"التوبة" إلى الله
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – رنيم المشهراوي: بعد أن اشتهر بمطالبته هدم المسجد الحرام، دعا السعودي يوسف الأحمد عبر فتوى جديدة له إلى استتابة القائمين على صحيفتي عكاظ والوطن لنشرهما إعلانات تهنئة بمناسبة المولد النبوي.

وادعى إحدى المواقع الإلكترونية ويدعى “المملكة نيوز” احتفاظه بنسخة من الفتوى وتصريح من صاحبها بنشرها، لافتاً إلى أن الأحمد أكد وجوب مقاطعة إحدى شركات تجارة المجوهرات باعتبارها الجهة الممولة للإعلانات المقصودة, و وصف نشر التهنئة بالمولد النبوي في الصحيفتين بالدعوة للـ”بدعة” التي قد تصل للشرك وأضاف: “يجب أن يتوبوا لله  وعلى الأمة الاحتساب في مثل تلك التجاوزات”.

يُشار إلى أن المملكة نظمت بشكل رسمي وعبر أمر ملكي كريم مسألتي الإفتاء والاحتساب بحصرهما في الجهات الرسمية المعنية وفي مقدمتها هيئة كبار العلماء, لكن عدداً من الأشخاص الذين عُرفوا بإثارتهم للجدل في الشأن الديني ومنهم الأحمد لم يلتزموا بذلك.

وكان الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء استدعى الشيخ يوسف الأحمد عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لمكتبه، وأخذ تعهد منه بعدم إصدار أي فتوى إلا بعد الرجوع لـ”هيئة كبار العلماء بالمملكة وأخذ الموافقة منها بذلك”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.