وزير الصحة الجديد في البحرين كان لاعبا في القادسية السعودي

kolalwatn
2014-03-09T16:17:16+03:00
عربي ودولي
kolalwatn1 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
وزير الصحة الجديد في البحرين كان لاعبا في القادسية السعودي
كل الوطن

ضم التعديل الوزاري الجديد الذي أقره الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، اسما معروفا لدى الأوساط الرياضية السعودية التي عاصرت حقبة نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات الميلادية، حيث ظهر اسم الدكتور نزار البحارنة الذي تم تعيينه وزيرا للصحة، وكان قد شغل منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية قبل ذلك.

البحارنة لعب للقادسية في مركز قلب الدفاع لمدة ثلاثة مواسم ابتداء من عام 1979 م، وهو العام الذي تم فيه السماح للاعبين غير السعوديين باللعب في الدوري السعودي، واشتهر البحارنة بمشاركته في الهجمات والضربات الركنية نظرا لطول قامته.

509940 150707 - كل الوطند. نزار البحارنة الثاني من اليسار وقوفا ضمن فريق القادسية عام 1978.

وكان فريق نادي القادسية يلقب في تلك السنوات بفريق الجامعيين لوجود عدد من طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والجامعات الأخرى بين صفوفه ومن ضمنهم البحارنة الذي كان يدرس إبان لعبه في القادسية، في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، إلى جانب عدد من الجامعيين وهم محمد صالح عيد ويوسف ياقوت وعبد الله وإبراهيم وأحمد الصغير واللاعب اليمني محمد حجر عضو مجلس الشورى اليمني حاليا.

ولم ينس البحارنة ناديه السابق بل لبى دعوته لحضور حفل تكريم عبد الله جمعة بعد انتهاء فترة عمله مع “”أرامكو””، وألقى كلمة مؤثرة خلال الحفل قال فيها إن ما يربطه بالقادسية والخبر ليست روابط الجوار والزمالة والصداقة السابقة فقط، بل رابطة القلب للقلب.

ويقول عبد الله جاسم لاعب القادسية سابقا، والذي عاصر البحارنة خلال لعبه في القادسية، إن البحارنة كان يتميز بالموهبة الكروية والأخلاق العالية وقدرته على التواصل الاجتماعي مع أعضاء نادي القادسية وأهالي الخبر حتى إنه واصل ذلك بعد تخرجه وبعد أن تم تعيينه وزيرا للدولة للشؤون الخارجية ثم وزيرا للصحة.

أما جمال العلي عضو شرف نادي القادسية والذي عاشر البحارنة أيضا، فيتفق مع عبد الله جاسم في أن البحارنة كان يجمع بين الموهبة والأخلاق العالية، وقال إن البحارنة كان يمضي شهورا طويلة في الخبر نظرا لصعوبة التنقل بين البلدين في ذلك الوقت، وكان يحظى بالتقدير والحب بين أهالي الخبر.

العلي قدم لـ “”الاقتصادية”” صورة عمرها 33 سنة للبحارنة ضمن تشكيلة فريق القادسية، وتضم من اليمين وقوفا عبد الله جاسم، سيف الذوادي، محمد زايد، عبد الله الطيب، نزار البحارنة، عبد الله الصغير، ومن اليمين جلوسا يوسف ياقوت، سعود جاسم، ناصر عيد (رايلي)، وعبد الرحمن سالم

المصدر: الإقتصادية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.