رئيس سلطة "الطيران المدنى" ينفى سفر مبارك الى المركز الطبى العالمى

kolalwatn
2014-03-09T16:17:17+03:00
عربي ودولي
kolalwatn1 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
رئيس سلطة "الطيران المدنى" ينفى سفر مبارك الى المركز الطبى العالمى
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: نفى الطيار سامح حفنى رئيس سلطة الطيران المدنى ما تردد من أنباء عن نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى المركز الطبى العالمى بطائرة خاصة.

وأكد حفنى أن السلطة لم تتلق أى إخطار عن إقلاع أى طائرة خاصة للرئيس، ولم تمنح أى تصاريح لأى طائرة خاصة لأسرة الرئيس مبارك للمغادرة من شرم الشيخ، موضحاً أن إقلاع أى طائرة من مختلف المطارات يخضع للعديد من الإجراءات الصارمة من قبل السلطات الأمنية والجمركية، كما يتم الكشف عن أسماء الركاب الذين يسافرون عليها فى قوائم الجوازات، ولا يسمح لهم بالسفر إلا بعد التأكد من أنهم غير مدرجين على قوائم الممنوعين من السفر.

وشدد حفنى على أن سلطة الطيران المدنى لا توافق على منح أى تصاريح لإقلاع طائرات خاصة إلا بعد الرجوع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وكان قد ورد فى خبر سابق صباح اليوم  أن مصدرا مقربا من الرئيس السابق حسنى مبارك، ذكر أنه تم نقل مبارك إلى المركز الطبى العالمى تحت حراسة أمنية مشددة، وأضاف المصدر أن الرئيس السابق كان ينوى السفر مساء أمس إلى “تبوك” بالسعودية بالطائرة الخاصة للعائلة ومعه سوزان ونجلاهما علاء وجمال وزوجتاهما، إلا أن برج المراقبة رفض سفرهم طبقا لقرار النائب العام بمنعهم من السفر بحسب ما نقلته “اليوم السابع” .

وأشار المصدر أن الرئيس السابق كان يجلس بالطائرة على أساس الموافقة على سفرة سرا، إلا أن أمن المطار رفض خروجه من المطار، وبعدها تم نقله إلى مستشفى المركز الطبى العالمى بعد أن تعرض لضيق فى التنفس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.