تسجيل الدخول

أهل الثقافة يطالبون برابطة للادباء والسينمائيون :نحن "بدون" المشهد الثقافي السعودي

2011-03-01T20:20:00+03:00
2014-03-09T16:17:19+03:00
محليات
kolalwatn1 مارس 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أهل الثقافة يطالبون برابطة للادباء والسينمائيون :نحن "بدون" المشهد الثقافي السعودي
كل الوطن

الرياض – المركز الإعلامي لمعرض الرياض الدولي للكتاب: فأجا الدكتور مبارك الخالدي حضور حفل افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب بعد ان أعلن في كلمته على طريقة اختيار الوزارة له لتمثيل المثقفين والمثقفات والأدباء والأديبات السعوديين وقال موجها حديثه للدكتور عبد الله الجاسر وكيل وزارة الثقافة والاعلام المشرف العام على المعرض :أتمنى ان يكون من سيتحدث من مكاني العام المقبل مختارا ومنتخبا من قبل رابطة الأدباء السعوديين التي طال غيابها لأسباب مجهولة .

وأشار الخالدي الى انه تواصل مع الأدباء والمثقفين السعوديين عبر الهاتف الجوال والبريد الالكتروني لمعرفة مطالبهم ومايطمحون اليه، مؤكدا ان أهم مايطالبون به انشاء رابطة للادباء السعوديين واعتماد جائزة للدولة في الأدب .
وقال ممثل كلمة أهل الثقافة ان السينمائيين السعوديين يعتبرون أنفسهم بدون المشهد الثقافي السعودي حيث ان الاندية الأدبية ترفض استقبالهم ، مضيفا حتى المدن تتجاهل أبنائها السينمائيين وتجبرهم على الترحال الى مدن عربية وعالمية . وتسائل لماذا لا تعرض أفلام السينمائيين السعوديين في المهرجانات المحلية . كما تسائل عن سر توقف عدد من المهرجانات السينمائية في عدد من المدن كمهرجان الأفلام في جدة.

وعلى الصعيد ذاته قال سفير جمهورية الهند  بالمملكة العربية السعودية تلميذ أحمد خلال كلمته أن معرض الرياض الدولي للكتاب يُعد رافدا ثقافيا بارزا بالمملكة العربية السعودية معتبره من أهم الفعاليات الثقافية العربية التي تثري بدورها رغبة القراء والمثقفين والمثقفات والباحثون على حد سواء .

أوضح أحمد أن الإعلام الحديث بالمجتمع  يناقش عبر التقنية الحديثة  التحديات التي تواجهه الثقافة والمثقفين مشيرا إلى أن ذلك يساهم بصورة مباشرة لتحقيق الطموحات المرجوه من المثقفات والتي باتت واضحه ومرئية  لمساهمتهم الفاعله بالمجتمع الثقافي مرجبا في ذات الصدد بالنقاش الذي سيتبناه المعرض بالسمات المختلفة بين المملكة والهند .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.