تسجيل الدخول

"المالية" أمنت المليارات و"تسليف" جازان بدأ الصرف والطائف اليوم

2011-03-02T12:25:00+03:00
2014-03-09T16:17:19+03:00
محليات
kolalwatn2 مارس 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
"المالية" أمنت المليارات و"تسليف" جازان بدأ الصرف والطائف اليوم
كل الوطن

كل الوطن – الرياض، الطائف: تسارعت أمس وتيرة العمل على تنفيذ الأوامر الـ13 التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين مع عودته إلى المملكة. فقبل أن يمضي أسبوع على صدورها، قال وزير المالية إبراهيم العساف أمس إن وزارته أمنت كامل المبالغ الخاصة التي أقرتها الأوامر، وحولتها للجهات المستفيدة من الدعم.

وكشف العساف عن الانتهاء من تشكيل اللجنة المعنية ببحث آلية إعانة العاطلين عن العمل، إضافة إلى موضوع خريجي الجامعات ومتابعة مقترحات وزارة العمل حول تلك الملفات.

في الجانب الآخر، أعلن البنك السعودي للتسليف والادخار أمس، عن البدء في تطبيق آلية أمر الملك المتعلقة بإعفاء المواطنين من سداد قسطين لمدة عامين وصرف القروض الاجتماعية واستقبال طلبات التمويل واستئناف العمل في المشاريع الصغيرة والناشئة. وجاء في بيان صحفي صدر عن البنك أن المقترضين بعد صدور الأمر لن يشملهم الإعفاء.

وحدد البنك الجمعة لنشر المواعيد المحددة لاستقبال القروض الاجتماعية الموافق عليها وذلك عبر موقعه الإلكتروني.

ودخلت القرارات حيز التنفيذ في جازان، إذ بدأ بنك التسليف أمس تسليم القروض المؤجلة لأصحابها، وقال مديره العام في المنطقة أحمد النمازي إن الفرع أنجز أكثر من 335 ملفاً من ملفات المستفيدين من القروض التي على قوائم الانتظار، داعيا من هم على القوائم إلى سرعة المراجعة لاستكمال ملفاتهم تمهيدا للرفع بها وصرف مستحقاتهم.

وفي الطائف، يبدأ فرع بنك التسليف اليوم تسليم القروض المؤجلة. وقال مدير عام فرع البنك بالمحافظة طلال الثمالي، في تصريح إلى “الوطن” إن البنك سيصرف ما لا يقل عن 300 قرض يوميا، وإن 8 آلاف قرض على قوائم الانتظار ستصرف خلال ربيع الآخر المقبل.

وبين الثمالي أن صرف القروض سيكون خلال فترة الدوام الرسمي وخارجه، بعد تكليف موظفي البنك بالعمل في الفترة المسائية، إضافة إلى الخميس من أجل تسهيل عملية صرف أكبر قدر من القروض المنتظرة.

 

المصدر: الوطن السعودية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.