تسجيل الدخول

الأمين العام يدشن البرنامج الحاسوبي لقياس ثقافة الحوار لزوار معرض الكتاب

2011-03-02T15:57:00+03:00
2014-03-09T16:17:22+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير2 مارس 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأمين العام يدشن البرنامج الحاسوبي لقياس ثقافة الحوار لزوار معرض الكتاب
كل الوطن

الرياض : ” المركز الإعلامي ” :دشن معالي الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر البرنامج الحاسوبي الجديد  لقياس ثقافة الحوار والذي استحدثه المركز خلال مشاركته في  معرض الرياض الدولي للكتاب 2011م وذلك لقياس الثقافة الحوارية لدى أفراد المجتمع السعودي  . 

جاء ذلك خلال افتتاح المعرض بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة وذلك بمركز الرياض الدولي للمعارض الذي يقام خلال الفترة من 26 ربيع الأول إلى 6 ربيع الآخر 1432هــ حيث حلت جمهورية الهند ضيف الشرف .

وأوضح  نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور فهد بن سلطان السلطان أن المركز يسعى من خلال مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب إلى نشر قيم الحوار في المجتمع حتى تصبح نمطا من أنماط المجتمع، وسلوكا من سلوكيات الحياة اليومية. إضافة إلى تعريف الزوار بأنشطة المركز الثقافية المتمثلة في عدد من الكتب المتخصصة في ثقافة وآداب الحوار، وكذلك بالجهود التي يبذلها المركز من أجل تحقيق أهدافه ،  بأن تصل ثقافة الحوار إلى كل بيت ومسجد ومدرسة، وأن تصل مفاهيم الوسطية والاعتدال والتسامح إلى مختلف شرائح المجتمع السعودي.

يذكران المركز يقدم 12 برنامجا تدريبياً مجانياً للرجال والنساء حول ثقافة  الحوار الأسري  ومن المتوقع أن يستفيد من هذه البرامج أكثر من 800  متدرب ومتدربة حيث سيكون التسجيل متاح لجميع زوار المعرض  

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.