الإصدارات العلمية للجامعات السعودية بمعرض الرياض الدولي للكتاب

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:17:23+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير2 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
الإصدارات العلمية للجامعات السعودية بمعرض الرياض الدولي للكتاب
heda salman

الرياض – المركز الإعلامي :أبان الدكتور سليمان بن صالح العقلاء المشرف على جناح الجامعات السعودية التابع لوزارة التعليم العالي بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2011 ، عن أن مشاركة وزارته تأتي في طار المشاركة السنوية من قبل الوزارة وكافة الجامعات السعودية بمعرض الرياض الدولي للكتاب في كل عام ، وأشار العقلاء إلى أن تلك المشاركة تهدف إلى عرض أحدث إصدارات أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعات السعودية ، بالإضافة لعرض الكتب العلمية والثقافية التي تصدرها اللجان العلمية بالجامعات ، وغيرها من الإصدارات كالنشر الإلكتروني بها .

وأوضح المشرف على جناح الجامعات السعودية  بمعرض الرياض الدولي للكتاب اهتمام الوزارة في مشاركة الجامعات حديثة النشأة من خلال عرض أحدث إصداراتها المتعلقة بشؤونها التعليمية والمهنية ، ومدى ما وصلت إليه في ذلك المجال .

وبين العقلاء أنه في هذا العام تشارك ما يزيد على 18 جامعة سعودية حكومية ضمن جناح وزارة التعليم العالي بمعرض الرياض الدولي للكتاب ، بالإضافة لمشاركة عدد من القطاعات العاملة بالوزارة مثل مركز البحوث بالوزارة وغيرها ، مشيراً أن الإدارة العامة للتعاون الدولي بالوزارة هي الجهة المشرفة على مشاركة الوزارة والجامعات السعودية الحكومية في المعرض في دورته الحالية .

وأكد العقلاء على أن أبرز الجامعات الحكومية ممثلة بأجنحة داخل الجناح الرئيسي بالمعرض ، وهناك عرض لأبرز ما تنتجه تلك الجامعات السعودية من إصدارات علمية ، ويضيف ” فهناك أكبر الجامعات السعودية والتي تتميز بغزارة إنتاجها العلمي والأكاديمي والتي تطلق العديد من العناوين الثقافية والفكرية كجامعة الملك سعود وجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك عبدالعزيز والجامعة الإسلامية”.

وكشف المشرف على جناح الجامعات السعودية  بمعرض الرياض الدولي للكتاب  بأن كافة المطبوعات المعروضة بجناح الوزارة هي للبيع لجمهور الزائرين بالمعرض ، بالإضافة لعرضها لكافة المهتمين بالإصدارات العلمية والثقافية الصادرة عن الجامعات السعودية ، موضحاً أنه تم الحرص أن تكون أسعار المطبوعات في متناول الجميع وبأسعار معقولة ، وأضاف ” وأغلب المطبوعات بجناح الوزارة هي للبيع إلا أن هناك عدد من المطبوعات والإصدارات هي للعرض فقط ، وذلك راجع لكون بعض الجامعات لتقدم من تلك المطبوعات سوى نسخ قليلة لا تتجاوز النسخة أو النسختين “.

وعن ديكور الجناح ومظهره الخارجي الذي يتميز بكبر الحجم وتعدد منصات العرض به ، تحدث العقلاء عن حرص وزارة التعليم العالي لتميز الجناح من حيث ديكور الجناح في مظهر الخارجي، وأوضح العقلاء أن الهدف من ذلك المظهر العام للجناح أن يعكس روح الجامعات السعودية ، مؤكداً على حرص الوزارة في أن تظهر من خلال تصميم ديكور جناحها بالمعرض بما يعكس الرسالة التي تطلع بها الوزارة في خدمة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية .

ويلاحظ الزائر لجناح الوزارة بالمعرض احتواءه على منصات لكل جامعة من الجامعات السعودية المشاركة ، بالإضافة لمنصة خاصة بالوزارة تحتوي على كراسي يتم استضافة أعداد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية لتبادل الخبرات والالتقاء مع الجمهور الزائر والاطلاع على ما تتضمنه مطبوعاتهم التي تقدم بالجناح الوزارة بالمعرض .

يشار أن جناح وزارة التعليم العالي بمعرض الرياض الدولي يمتد على مساحة تقدر بـ 300 متر مربع ، ويعتبر العقلاء أن تلك المساحة غير كافية لعرض كافة الإصدارات والمطبوعات الصادرة عن الجامعات السعودية وتلك الصادرة عن وزارة التعليم العالي ، وتمنى العقلاء أن تحظى المشاركات القادمة للوزارة بمعرض الرياض الدولي للكتاب بمساحة عرض أكبر مما هي عليه في الدورة الحالية للمعرض ، ومؤكداً على أن الجامعات السعودية في طور النمو الزيادة العديدة وخاصة خلال السنوات القليلة الماضية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.