المجلس الاعلى المصري يقبل استقالة شفيق ويكلف وزير النقل تشكيل حكومة جديدة

kolalwatn
2014-03-09T16:17:25+03:00
عربي ودولي
kolalwatn3 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
المجلس الاعلى المصري يقبل استقالة شفيق ويكلف وزير النقل تشكيل حكومة جديدة
كل الوطن

القاهرة: اعلن المجلس الاعلى للقوات المسلحة، قبول استقالة رئيس الوزراء احمد شفيق وتكليف عاصم شرف وهو وزير سابق بتشكيل الحكومة الجديدة، بحسب بيان نشر على موقع المجلس الاعلى على شبكة فيسبوك، الخميس 3-3-2011.

 

كان ائتلاف ثورة 25 يناير قد دعا الى تنظيم مسيرات مليونية في ما اسماه جمعة “الإصرار على إقالة حكومة شفيق”، وأعلن الائتلاف عن تحرك مسيرتين ظهر غد من جامع الاستقامة بميدان الجيزة، ومن مسجد النور بميدان العباسية، إلى ميدان التحرير.

 

و كان من المقرر أن تتجه مسيرة من التحرير إلى مقر مجلس الوزراء في الساعة الخامسة عصرا لإقامة اعتصام رمزي حتى الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء السبت، للمطالبة بإقالة حكومة أحمد شفيق وتعيين مجلس وزراء من وجوه لم يسبق لها تقلد مناصب في النظام السابق، تتمكن من تمثيل ثورة الشعب المصري ضد نظام مبارك الفاسد والوحشي، ومحاسبة المتورطين من الداخلية وبلطجية الحزب الوطني عن قتل 365 شهيدا للثورة وإصابة 5 آلاف مواطن مصري طالبوا بالتغيير سلميا، والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين قبل وبعد 25 يناير، وحل جهاز أمن الدولة.

 

ووجه الائتلاف، نداء إلى ثوار مصر في المحافظات للتوجه إلى الميادين الكبيرة تحت عنوان “صوت مصر بيطلع من كل مصر“.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.