حماس تعلن انها بصدد اعداد ورقة لانهاء الانقسام

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:17:25+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير3 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
حماس تعلن انها بصدد اعداد ورقة لانهاء الانقسام
كل الوطن

كل الوطن- متابعات:كشف خليل الحية، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن حركته بصدد الإعلان عن مبادرة سيتم من خلالها إنهاء الانقسام والعودة للوحدة الوطنية الفلسطينية.

قال الحية، في تصريح لصحيفة “الدستور” الأردنية في عددها الصادر اليوم الخميس: بعد الانتهاء من المبادرة سوف يتم إطلاع الشعب الفلسطيني عليها وكل المعنيين بالقضية الفلسطينية لتكون بوابة صادقة لإحداث المصالحة الفلسطينية“.

وأضاف “المصالحة مسألة فلسطينية وهي مطلب شعبي وسياسي ووطني وحركة حماس تؤكد أن المصالحة ضرورة فلسطينية لابد الوصول إليها، لأن الشعب الفلسطيني الذي يريد أن يحقق أهدافه نحو التخلص من الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين، وتحرير المقدسات لابد أن يسعى بكل الإمكانيات لتحقيق هذه الأهداف“.

وأكد أن الحالة الفلسطينية الراهنة ليست حالة طبيعية مما يتطلب إنهاء الانقسام لكن لابد أن يتم تسليط الأضواء على أسباب الانقسام التي حدثت في الساحة الفلسطينية، والإجابة على الأسئلة التي تتمثل به أن الانقسام كان سببه جغرافي أو سياسي أو حزبي أو شخصي أو غير ذلك.

وأوضح أن “كل هذه الأسباب هي أسباب واقعية فأول سبب من أسباب الانقسام الحادث على الساحة الفلسطينية واختلاف البرامج السياسية “.

وأضاف “السبب الثاني هو التنكر لنتائج انتخابات الشعب الفلسطيني ثم بعد ذلك التنسيق الأمني بين سلطة محمود عباس وسلطة الاحتلال”، معتبرا أن محاربة المقاومة والتفريط بالثوابت الفلسطينية وتقديم التنازلات في قضايا القدس واللاجئين، وغير ذلك تعد الأسباب الحقيقة للانقسام.

وشدد الحية على أنه “إذا كنا نريد مصالحة حقيقية فعلا فلابد من أن ندفع لإنهاء أسباب الانقسام حتى يكون بعد ذلك إحداث المصالحة وفق رؤية سليمة“.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.