شفيق للأسواني:"ما تلبسليش دور الوطنية ..أنا وطني أكتر منك" ويقدم أستقالته

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:17:27+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير3 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
شفيق للأسواني:"ما تلبسليش دور الوطنية ..أنا وطني أكتر منك" ويقدم أستقالته
كل الوطن

في حلقة تعتبر من اكثر حلقات برنامج “بلدنا بالمصري” على قناة ontv أثارة كانت حلقة أمس الأربعاء التي أستمرت لأكثر من أربعة ساعات مع رئيس وزراء حكومة تيسير الأعمال المصرية الفريق أحمد شفيق ورجل الأعمال نجيب ساويرس ، حيث أنتهى وقت برنامج بلدنا بالمصري وكان من المفترض أن يقدم الإعلامي يسري فوده برنامجه “أخر كلام” ليحلل حلقة شفيق، إلا أنه  وحسب “موقع شريط”بناء على طلب الفريق شفيق أنضم فودة وضيفيه الدكتور علاء الأسواني والإعلامي حمدي قنديل للبرنامج لتبدأ سخونة الحلقة .

بين جذب وشد كان تميز اللقاء بين كل من الفريق شفيق والأسواني حيث تميز الاخير بالصوت العالي والمهاجم لشفيق ، خاصة عندما سأله كيف يمكن أن يكون رئيس وزراء مصر في المرحلة الأنتقالية من نظام مبارك، ولكن جاء رد شفيق في غير محل السؤال حيث قال أن مبارك لم يصنعه ولكن تاريخه في الطيران والجيش هو الذي صنعه.

ليعيد الأسواني مرة أخرى سؤاله وبدأ شفيق في توضيح بأنه لم يكن وزير سياسي ولكنه وزير تكنوقراط مبرهنا على ذلك بعدم وجود علاقة بين المطار والطائرات وأنه لم ينتمي يوما للحزب الوطني.

بدأ اللقاء ساخنا بين الضيفان وحاول المهندس نجيب ساويرس تهدئة الجو العام بينهم وكذلك مقدما البرنامج ريم وفودة ونجحا بعض الوقت ولكن بعودة حلقة النقاش مرة أخرى بين شفيق والأسواني تحتدم الأمور التي وصلت لحد الرد كلمة بكلمة من جانب الأسواني لشفيق عندما يقول شفيق له “أنت مش فاهم وانا بحاول أفهمك” فيرد الأسواني الكلمه “انت اللي مش فاهم”.

طريقة الأسواني جاءت منفعلة في أغلب الحلقة ، بينما مداخلة الإعلامي حمدي قنديل جاءت هادئة ومحاورة بطريقة موضوعية بعيدا عن الهجم والملاحقة، حيث أهتم بترشيح مصر لمفيد شهاب كرئيس لجامعة الدول العربية وسأل شفيق هل عقمت مصر عن ترشيح أسم أخر لتولي ذلك المنصب، كذلك صرح قنديل بتوقعه أن يقدم شفيق أستقالته بعد تنحي الرئيس السابق مبارك.

ختمت الحلقة بموقف ساخن أخر عندما سأل الأسواني عن موقف رئيس الوزراء تجاه السيارة الدبلوماسية التي دهست شباب المصريين في الثورة، ليرد عليه شفيق بأن التحقيقات مستمرة في الموضوع، موجها لأسواني كلمة”ما تلبسليش دور الوطنية.. أنا وطني أكتر منك وتاريخي يتكلم عني أنا حاربت وكنت معرض للموت” .

وهي الحلقة التي لم يمر عليها أكثر من 9ساعات ليتم الإعلان عن قبول أستقالة حكومة الفريق أحمد شفيق وتكليف السيد عصام شرف بتشكيل الوزارة الجديدة 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.