مركز الملك فيصل للدراسات الإسلامية يشارك في المعرض بـ100 عنوان

kolalwatn
2014-03-09T16:17:27+03:00
محليات
kolalwatn3 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
مركز الملك فيصل للدراسات الإسلامية يشارك في المعرض بـ100 عنوان
كل الوطن

كل الوطن – الرياض- المركز الإعلامي: تبرز مشاركة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية بشكل لافت في معرض الرياض الدولي للكتاب، وهو يشارك بمجموعة ضخمة من إصداراته بلغت 100 عنوان فيما تشارك دار الفيصل الثقافية في المعرض بـ16عنوانا آخر.

وتتنوع الكتب التي يعرضها المركز ما بين المتخصصة بالدراسات الإسلامية وتلك التي تتحدث عن التاريخ الإسلامي وكتب التراث وغيرها، وأكد مدير إدارة النشر والتسويق بالمركز الأستاذ مشهور الحمياني أن مشاركة المركز في معرض الرياض الدولي للكتاب تأتي في إطار حرص المركز على الالتقاء بالمثقفين والمهتمين بالحراك الأدبي في السعودية والعالم العربي، وقال: “الهدف الرئيس من المشاركة هو إظهار الأنشطة التي يقدمها مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في المجالات كافة، من حيث خدمة الباحثين إلى إصدار الكتب

إلى خدمات الترميم إلى الخدمات البحثية لطلاب الدراسات العليا في الجامعات السعودية“.

وأشار الحمياني إلى أن عدم مشاركة مكتبة الملك فيصل في معرض الكتاب يعود إلى أن خدمات المكتبة لا تقدم إلا إلى الباحثين، مضيفا “هذه الخدمات تقدم من خلال المكتبة في مقرها، ونحن حصرنا بعض خدمات المكتبة  في قرص مدمج يحوي على أكثر من 100 ألف رسالة ماجستير ودكتوراة في الجامعات السعودية والعربية وهذا القرص موجود لدى جناح المركز في معرض الكتاب“.

وكشف مدير إدارة التسويق والنشر بمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية مشهور الحمياني عن نوعية الكتب التي يقدمها المركز، وقال: “لدينا كتب تحقيق سلسلة التراث وأخرى عن اللغة العربية وأخرى عن الدراسات المعاصرة، وأخرى عن تاريخ الدول ومجلة الدراسات اللغوية ومجلتي الفيصل الثقافية والعلمية، وغيرها“.

وامتدح الحمياني الإقبال الجماهيري على المعرض بشكل عام وعلى جناح المركز بشكل خاص، وهو الأمر الذي وصفه الحمياني بالنجاح الكبير للمعرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.