سماح أنور.. كومبارس "محرقة" التحرير

kolalwatn
2014-03-09T16:17:28+03:00
فنون ونجوم
kolalwatn4 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
سماح أنور.. كومبارس "محرقة" التحرير
كل الوطن

القاهرة: الفنانة سماح أنور التي أحب الجمهور الكثير من أدوارها خاصة دورها في مسلسل “سنبل بعد المليون” مع نجم الكوميديا محمد صبحي ودورها في مسلسل “ذئاب الجبل” تحولت إلى وجه مكروه في الشارع المصري بعد اتهامها للمتظاهرين في ميدان التحرير بأنهم خربوا البلد ومطالبتها بحرقهم وذلك خلال مداخلة لها مع إحدى قنوات التليفزيون المصرية.

 

قالت سماح أنور في مداخلتها التي تناقلتها الصحف باستغراب شديد، إن على الدولة أن تطلب ضرب المحتجين “بالطائرات والقنابل والسلاح النووي وعدم التأخر من أجل إنقاذ مصر”.

 

موجة غضب


جاء الرد على تصريحات سماح أنور شديدا في شكل موجة هائلة من التعليقات الغاضبة والتهديدات الصريحة استهدفت صفحة مخصصة لمحبيها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” احتوت على الكثير من التهديدات. وارتفع عدد المشاركين فيها خلال يومين إلى 366 عضواً من أجل الرد على تصريحاتها التي رآها كثير من المصريين غير لائقة.

 

ونشر السينمائيون المصريون المعتصمون في ميدان التحرير بياناً وقع عليه 109 منهم قالوا فيه: “نحن السينمائيون المعتصمون في ميدان التحرير، كجزء من ثورة الشعب المصري، نعلن أننا مستمرون في اعتصامنا حتى يحقق الشعب المصري جميع مطالبه الأساسية، والتي في مقدمتها إسقاط النظام بكل رموزه، وعلى رأسهم الرئيس مبارك. وأن الشرعية الوحيدة هي شرعية الثورة المصرية العظيمة في شتى أرجاء الوطن، والتي يرمز لها اعتصام ميدان التحرير”.

 

وتقدم عدد من الممثلين ببلاغ ضد سماح أنور لما بدر منها تجاه أعضاء النقابة وإهانتها لكل من شارك في الثورة ، كما تقدم المحامى محمد عادل الحملاوى، ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، يحمل رقم 1355 لسنة 2011، ضد الفنانة سماح أنور، لقيامها بإهانة ثوار 25 يناير في ميدان التحرير أثناء مداخلتها هاتفيا على القناة الفضائية المصرية، والتي قالت خلالها إنهم يستحقون القتل والحرق، مما أثار أهالي الشهداء.

 

تراجع عديم الجدوى

 

أمام ذلك كله اعتذرت الفنانة سماح أنور عن هذه التصريحات مبررة دعوتها، إلى حرق المتظاهرين إلى اعتمادها على التليفزيون المصري ووسائل الإعلام الحكومية في متابعة ثورة 25 يناير وهو ما أعطاها صورة خاطئة عما يحدث، حسب قولها

 

وقالت أنور: “كل ما حدث أنني تحدثت في الفضائية المصرية وسألت المذيع عن سر إذاعتهم المتكرّرة لتحذيرات الجيش من التواجد في ميدان التحرير مع أن الشباب المعتصمين لا يسمعونهم، وسألته من هم المتواجدين حالياً في الميدان، فأجابني الإخوان والأجندات، وكان ردي: خلاص ما يتحرقوا..”

 

ولدت سماح أنور في الثاني والعشرين من أبريل عام 1965 وهي ابنة الممثلة سعاد حسين ووالدها هو الكاتب أنور عبد الله، درست اللغة الفرنسية في جامعة القاهرة ودخلت عالم الفن فأدت العديد من الأدوار في السينما والمسرح والتليفزيون.

 

تعرضت لحادث عام 1998 أقعدها لمدة 4 سنوات ثم عادت للأضواء من خلال برنامج تلفزيوني في قناة دريم الفضائية ثم بدأت العودة إلى التمثيل من خلال العديد من الأدوار.

 

محيط

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.