أسانج: الجندي المتهم بتسريب ملفات ويكيليكس "بطل"

kolalwatn
2014-03-09T16:17:29+03:00
عربي ودولي
kolalwatn4 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
أسانج: الجندي المتهم بتسريب ملفات ويكيليكس "بطل"
كل الوطن

كل الوطن – الفرنسية: صرح مؤسس ويكيليكس جوليان اسانج لمحطة التلفزيون البريطانية “اي تي في نيوز ان الجندي الأمريكي برادلي مانينغ المتهم بتسريب آلاف الملفات السرية للموقع “بطل لا مثيل له“.

ويدين مؤيدو مانينغ (23 عامًا) اعتقال الجندي في سجن انفرادي في سجن كوانتيكو العسكري في فيرجينيا، وقال اسانج: إن “احتجازه عشرة أشهر في سجن انفرادي يعد معاملة تعسفية“.

وكان ديفيد كومبز محامي مانينغ اتهم السلطات العسكرية الأمريكية الخميس بإساءة معاملة موكله.

وكتب المحامي على مدونته الالكترونية أن مانينغ تُرك عاريًا لمدة سبع ساعات الأربعاء داخل زنزانته في سجن كوانتيكو، مؤكدًا أن “هذه المعاملة المهينة لا تغتفر ولا مبرر لها“.

ونفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الانتقادات. وقال جيف موريل لشبكة “ام اس ان بي سي”: إن “هناك ثلاثين شخصًا داخل العنبر وهو ليس داخل حفرة أو معزولًا عن الآخرين ويحق له التكلم مع باقي الموقوفين هناك“.

وقال اسانج: “سواء كانت الاتهامات صحيحة أو غير صحيحة إنه أهم سجين سياسي أمريكي.. وإذا كانت الادعاءات صحيحة فهو بطل لا مثيل له“.

وتابع: “انظروا إلى ما يحدث في الشرق الأوسط بعد نشرنا بعض الوثائق“.

وقال ديفيد هاوس أحد أصدقاء مانينغ: إنه يعتقد أن السلطات الأمريكية تحاول إجبار مانينغ الخبير في التحليل الإستخباراتي على فضح أسانج.

وأضاف هاوس الذي يزور الجندي باستمرار في سجنه: “من الواضح أن الحكومة تحاول دفعه إلى الانهيار عبر إبقائه في عزلة وتدميره نفسيًا.. وإنهم يحاولون دفعه إلى الإدلاء باعترافات أو بشهادة زور ليتمكنوا من ربطه باسانج

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.