أمانة جدة تعترف بممارسة أدوار "بوليسية" وتعد بالإصلاح

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:17:30+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير4 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
أمانة جدة تعترف بممارسة أدوار "بوليسية" وتعد بالإصلاح
كل الوطن
كل الوطن- متابعات: قالت أمانة جدة في بيان صادر عنها أمس أن المواطن يحمل صورة شبه «بوليسية» تجاه معاملاته المختلفة مع الأمانة . وأشارت ـ بحسب ما ذكرت صحيفة الحياة في عددها الصادر اليوم الجمعة ـ إلى أن ذلك اضطرها إلى انتهاج سياسة جديدة في التعامل تعتمد على التثقيف والتعاون.
وفي بيانها أعلنت الأمانة أنها اتخذت سلسلة من الإجراءات والتعديلات الجديدة على أسلوب رقابتها على منشآت الأغذية، فضلاً عن تفعيل دور التوعية والمتابعة في مناقشة أوجه القصور لدى تلك المنشآت من دون أدوار أخرى كانت تنفذها سابقاً.
وفي هذا الصدد أوضح المدير العام للتراخيص والرقابة التجارية في أمانة محافظة جدة الدكتور بشير أبو نجم أن دور الأمانة في إحكام الرقابة على المنشآت تعدى مرحلة إصدار الغرامات والعقوبات على المخالفات التي يتم رصدها، وتحول إلى دور توعوي يهدف إلى جعل صاحب المنشأة نفسه، عيناً ثالثة للرقابة على منشأته.
وأوضح أن الأمانة خالفت الانطباع بكونها تتصيد الأخطاء التي تستحق العقوبات، مشيراً إلى أن الإغلاق الفوري للمنشأة لوجود مخالفات يقطع الطريق على عملية الإصلاح، ويدفع إلى التحايل بأن يسلك صاحب المنشأة طرقاً أخرى ليكرر سلوكه السابق ذاته.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.