وكيل وزارة التربية والتعليم: معلمات السعودية مريضات "نفسياً" ؟

kolalwatn
2014-03-09T16:17:34+03:00
محليات
kolalwatn5 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
وكيل وزارة التربية والتعليم: معلمات السعودية مريضات "نفسياً" ؟
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – رنيم المشهراوي: كشف وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد العمران، عن وجود عدد من المعلمات في مدارس الوزارة، مصابات بأمراض نفسية نتيجة لـ”تشددهن في الدين، أو تعرضهن لضغوط أسرية أو خسائر مالية في الأسهم”.

وأوضح أن الوزارة استقبلت شكاوى أولياء أمور طالبات تعرضن لممارسات غير مقبولة من تلك الفئة من المعلمات، لافتاً إلى أن ذلك يتسبب في كراهية الطالبات للمواد التي يدرسنها على أيديهن، فيما تحقق إدارة التربية التعليم في محافظة المهد مع معلمة في الثانوية الأولى “مزقت أغطية وجوه طالباتها وعباءاتهن بحجة أنها مزخرفة؟”.

يُذكر أن أحد المواطنين يُدعى عيد بن مسفر المطيري قال أن ابنته تعرضت لتمزيق عباءتها حديثاً بحجة أنها “مزخرفة”، وأضاف: «الحجة التي اختلقتها المعلمة عارية من الصحة ولا أساس لها، والدليل على ذلك أن ابنتي وزميلاتها كن يرتدين العباءة نفسها طيلة الفصل الدراسي السابق ولم يمنعن من ارتدائها؟».

يُذكر أن بعض المعلمات أو المديرات المتشددات يبالغن أحياناً في شرح المادة الخاصة، ويزدن الجرعة الدينية والدعوية؛ لتصبح أكثر من الموجود في المنهج وذلك بدعوى إيصال الرسالة الدينية بشكل أكبر وصحيح، مما يخرجها عن نطاقها التعليمي ويدخلها في دائرة “التشدد والغلو”، وأحياناً التطرف الذي يكون واضحاً في كلام وحديث الطالبات الصغيرات؟.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.