رئيس مجلس إدارة الدعوة في الخبر ينفي إقامة "قاعة سينمائية"

kolalwatn
2014-03-09T16:17:35+03:00
محليات
kolalwatn5 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
رئيس مجلس إدارة الدعوة في الخبر ينفي إقامة "قاعة سينمائية"
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – رنيم المشهراوي: في الوقت الذي أوضح فيه أن السينما أداة للخير وللشر معاً، نفى رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالخبر القاضي بمحكمة الاستئناف في الدمام الشيخ الدكتور صالح بن عبدالرحمن اليوسف، إقامة “قاعة سينمائية” بملتقى شباب الخبر الخامس، مؤكداً أن ما نشرته إحدى الصحف حول وجود قاعة لعرض الأفلام السينمائية يُعدُّ اجتهاداً خاطئاً لم يصف الحقيقة.

وأكد الشيخ اليوسف أن ما يُعرض في ملتقى شباب الخبر الخامس لا يتجاوز عرضاً مرئياً من خلال جهاز “بروجكتر” في أحد المخيمات المغلقة. موضحاً أن الدعاة عملوا على انتقاء ما يقارب 300 مقطع مرئي يتناسب مع احتياجات الشباب، وتتحدث عن بعض الواجبات الشرعية مثل الصلاة وبر الوالدين والعمل الخيري وغيرها التي انعكست إيجابياً على الشباب.

ورفض اليوسف السينما بأشكالها الموجودة حالياً كافة على أرض الواقع المتعارف عليها عند الجميع، واصفاً إياها بالـ”مخالفة للشريعة”؛ لما تتضمنه من فساد أخلاقي ودعوه للاختلاط وعرض الأفلام التي لا تتناسب مع عاداتنا ومجتمعنا، وقبل ذلك شريعتنا الإسلامية.

بدوره، كشف المشرف العام للملتقى الشيخ صالح التويجري عن إعلان 11 مقيماً من الجنسيات الآسيوية إسلامهم بالملتقى بينهم مقيمة، كما جرى توزيع 17937 كتيباً و500 مطوية وخمسة مصاحف مترجَمة، كما وزع 780 كتاب تفسير للعشر الأخير من القرآن و500 سي دي دعوي و1100 فيلم دعوي.

وأوضح التويجري أن عدد زوار الملتقى بلغ حتى البارحة 135 ألف زائر في الخيمات الرجالية والنسائية، مشيراً إلى أنه بإمكان المشاهد متابعة أنشطة الملتقى عبر قناة الملتقى على عرب سات بدر (5) على التردد  (h10770).

وكانت صحيفة الشرق الأوسط ذكرت نقلاً عن مسؤول محلي كبير في العاصمة الرياض قوله إن دور العرض السينمائية باتت «ضرورية»، وسط الأرقام التي تتحدث عن توجه 230 ألف سائح من السعودية إلى الإمارات العربية المتحدة في صيف 2010 بغرض مشاهد الأفلام السينمائية بحسب الصحيفة، إذ يُعد ذلك موقفاً حكومياً داعماً لـ”إنشائها”

ويأتي في وقت تواجه فكرة إقامة دور عرض سينمائية بـ”معارضة شديدة من قبل بعض الأوساط المحافظة”.

يُذكر أن الرياض شهدت إقامة أول عرض سينمائي خلال السنوات القليلة الماضية حاول اعتراضه عشرات “المحتسبين” الذين توافدوا على مركز الملك فهد الثقافي لـ”منع عرضه”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.