مستندات تؤكد استيلاء نجليْ مبارك على أراضٍ مستلغين سلطة ابيهما

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:17:37+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير5 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
مستندات تؤكد استيلاء نجليْ مبارك على أراضٍ مستلغين سلطة ابيهما
كل الوطن

كل الوطن- وكالات:أفادت مصادر قضائية بأن مكتب التعاون التابع للنائب العام، تلقى عدة مستندات من جهات مختلفة، تؤكد إدانة جمال وعلاء مبارك، نجلى الرئيس السابق حسنى مبارك، فى عدة قضايا تتعلق باستغلال اسم أبيهما فى الحصول على قطع أراض بالأمر المباشر من محمد إبراهيم سليمان، وأحمد المغربى، وزيرى الإسكان الأسبق والسابق.

وذكرت المصادر أن الجهات القضائية تسلمت أيضًا مستندات وصفتها بأنها خطيرة، تشير إلى تورط الدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان الجمهورية السابق، والدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، وصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، فى الاستيلاء على قطع أراض فى أماكن سياحية دون مقابل.

وحصلت صحيفة “المصرى اليوم” على نص محضر التحريات الذى أعده ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشأن البلاغات المقدمة ضد عزمى، والذى كشف أنه حصل على قطع أراض فى شرم الشيخ، والغردقة، والقاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، لبناء فيلات وقصور عليها، كما حصل على قرارات تخصيص شقق وفيلات وصلت إلى أكثر من 30 فيلا فى بعض المدن الجديدة بأوامر تخصيص مباشرة من إبراهيم سليمان، بأسماء أفراد أسرته، وأقاربه، وسائقه، وخادمته.

وأصدر المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود، النائب العام، قرارًا جديدًا بمنع عدد من المسؤولين ورجال الأعمال من السفر، بينهم عدد من المسؤولين صدر لهم قرار بالمنع من السفر من قبل، وأوضح مصدر قضائى أن كل قضية يصدر لها قرار منع من السفر على حدة.

وقد شمل القرار كلاً من مجدى راسخ، وصفوان ثابت، وعبدالمنعم سعودى، وأحمد بهجت، وعلاء أبوالخير، وإبراهيم سالم، ومصطفى كامل، وأحمد عز، ومنير غبور، وأحمد المغربى، وحامد الشاتى، وأدهم نادين، وعلاء أبوالعيش، رجال أعمال، ومحمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، والدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية السابق، وحبيب العادلى، وزير الداخلية السابق، وزهير جرانة، وزير السياحة السابق، ونجله محمد، وأخيه محمد جرانة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.