الأحمد: لا اعتصامات من المحتسبين وأوردت للوزير جملة ملاحظات منها كتب تكفيرية وزندقة

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:17:37+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير5 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
الأحمد: لا اعتصامات من المحتسبين وأوردت للوزير جملة ملاحظات منها كتب تكفيرية وزندقة
كل الوطن

كل الوطن – المركز الإعلامي  :أكد الشيخ يوسف الأحمد أنه لا اعتصامات من قبل الأخوان المحتسبون في الأيام الماضية وقال “لا تصعدون الموضوع ولا تركبوا شيء لم يحصل فمن الممكن كانوا ينتظرون زملاءهم”.

وأضاف الأحمد على هامش زيارته للمعرض أمس، بأن الكتب المعروضة في المعرض لا تزال تدعو إلى الانحلال والزندقة وقال “كلمت الوزير وقلت له لماذا سمحت بهذه الكتب الهادفة للكفر والزندقة وكتب الخوارج التكفيرية التي تختلف عن تكفير القاعدة “هذي تكفير صح” منهج الخوارج وقلت له كيف تباع في المعرض ورد الوزير بقوله: نحن نؤمن بالرأي والرأي الآخر”.

files.php?file=DSC 9735 190818826 - كل الوطن

وأكد الأحمد أنه خاطب الوزير بأن هذا الأمر هل هو فرض عليكم من رئيس الديوان الملكي خالد التويجري؟ فرد الوزير: لا نحن نسير بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وبيّن الأحمد أنه قدم للوزير جملة من الملاحظات أبرزها كتب الخوارج وبيع الكتب التكفيرية والروايات الجنسية وبعض مظاهر التغريب مثل “فرض مذيعات متبرجات”، موضحاً بأنه أرسل برقية بجملة من الملاحظات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقال الأحمد أن الإعلام صعد ما قام به المحتسبون وشوه عملهم وأعطى الناس معلومات مشوهه ومظلله وغير صحيحة.

وحول ما إذا كانت محاولة إنزال المحتسبون لمذيعة بالقوة وبالتهديد من استيديو إحدى القنوات عملاً صحيح بنظره في ظل وجود جهات رقابية رسمية داخل المعرض، قال ممازح إحدى الإعلاميين “أنت حددت ما هو الموضوع” نحن نمشي الآن “أمس” ونحتسب ونأمر بالمعروف وننهى عن المنكر برفق، وأن الشدة ليست من الاحتساب وإنما بالحكمة واللين والهدوء وبالمفاهمة.

وقال الأحمد أن من قال أن لبس المحتسبين لـ”البشت” تقمص لدور الهيئة هي تهم بعض الإعلاميين هداهم الله.

وحول توجيه الأدباء التهم للأحمد بتقصد معرض الكتاب، ضحك الأحمد وقال “البينة على المدعي واليمين على من أنكر، نحن نتعاون دائماً ونأمر بالمعروف وننهى عن المنكر التي هي من أهم صفات أهل الإيمان كما قال تعالى: كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله.

ودعا الأحمد الإعلاميين الذي يحتسب الأجر لما عند الله في إقامة هذا الدين ونفع المسلمين أن يكون قصده لا النيل من الدعاة وطلبة العلم وأهل الخير لأن النيل منهم ليس لذواتهم وإنما الحق الذي يحملونه ونصيحتي لكافة الإعلاميين “الصدق والوضوح والخير ومراقبة الله والتذكر بالوقوف بين يديه عز وجل”، والمثقفين والأدباء كلهم أخواني وأرجو منهم أن نتعاون للخير وعلى البر والتقوى وأن نلتزم بالكتاب والسنة وهي نصيحتي.

وحول الحدة من بعض المحتسبين على بعض المتواجدين من كتاب وإعلاميين ودور نشر، قال الأحمد “كم نسبة الحدة قليلة أم كثيرة وكم نسبة المحتسبون وأعدادهم، واليوم “أمس” أول زيارة لي للمعرض فأنا جئت لزيارة مركز الشرطة لمعالجة مشكلة الاعتقالات التي تمت لـ 16 محتسب الأيام الماضية، والذي

 

files.php?file=072 348116586 - كل الوطن

عدسة الاعلامية احلام الزعيم

لا ارى  أن هناك تغليظ من المحتسبين والذي أراه أن الأساليب كانت كريمة ومؤدبة وهادئة وحضارية وراقية وبابتسامه وكلام طيب وحسن وجميل لكن هناك استفزاز من بعض الإعلاميين وبعض موظفي المعرض وبعض رجال الأمن الذي تفاهمت معهم حول أساليب الاعتقال ووضع الكلبشة في يديهم ومنع الزيارة عليهم وعدم وصول المحامين لهم وبقاءهم فترة طويلة في السجن أخشى أن يكون لها آثار “سلبية” والظلم الذي حرمه الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.