الصحة السعودية: الأمراض المزمنة شكلت 25% من الحالات التي تمّ علاجها

kolalwatn
2014-03-09T16:17:38+03:00
محليات
kolalwatn6 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
الصحة السعودية: الأمراض المزمنة شكلت 25% من الحالات التي تمّ علاجها
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – رنيم المشهراوي: أوضح مساعد المشرف العام على برنامج الطب المنزلي الدكتور/ فيصل الثبيتي أن حالات الأمراض المزمنة شكلت 25% من إجمالي الحالات التي تمت تقديم الرعاية الصحية لها من خلال برنامج الطب المنزلي ثم مجموعة إصابات الجهاز العصبي والجلطات الدماغية بنسبة 23% ، فمجموعة الأمراض النفسية والعصبية وتمثل ما نسبته 18% ، فأمراض الشيخوخة بنسبة 8% ، وتأتي مجموعة الأمراض السرطانية أقل نسبة في منظومة هذه المجاميع وتمثل 2% من إجمالي الحالات .

مشيراً أن عدد المستفيدين من برنامج الطب المنزلي الذي تقوم به وزارة الصحة على مستوى مناطق ومدن المملكة تجاوز (6000) آلاف مريض ومريضة.

وأضاف لدى افتتاحه أمس دورة إعداد مدربي برنامج الطب المنزلي أن البرنامج من أهم البرامج المستحدثة في الوزارة والذي يهدف إلى تقديم رعاية صحية ( علاجية ، وقائية ، اجتماعية ، توعوية ) للمرضى في منازلهم .

لافتاً أن البرنامج قد قطع شوطاً جيداً منذ تأسيسه في شهر ربيع الأول من العام الماضي حيث شملت خدماته في جميع مناطق المملكة عبر الفرق الطبية المتخصصة للبرنامج .

 وأشار د. الثبيتي أنه بناء على توجيهات معالي وزير الصحة د.عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وتماشيا مع توجهات الوزارة الهادفة لخدمة المرضى وكسب رضاهم فقد تم في وقت سابق دعم أسطول برنامج الرعاية الصحية المنزلية بـعدد 80 مركبة على مستوى مناطق المملكة كدفعة أولى يتبعها دفعات أخرى لدعم البرنامج الذي يحظى بمتابعة واهتمام من معالي وزير الصحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.