والد "معاقة نجران": اتخذت قراري وسألجأ إلى القضاء

kolalwatn
2014-03-09T16:17:39+03:00
محليات
kolalwatn6 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
والد "معاقة نجران": اتخذت قراري وسألجأ إلى القضاء
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – رنيم المشهراوي:أكد والد ما عرف بـ”معاقة نجران” خلال الفترة الماضية، أن لجوئه إلى الشارع كان نتيجة لـ”عدم اهتمام الجهات المسؤولة بقضيتهم”، مبيناً: “لم ينصفنا أحد فلجأنا إلى الشرع ليقتص لابنتنا”

وقرر والد وشقيق الفتاة نورة حسين آل مبارك”27عاما” المشهورة بمعاقة نجران إلى اللجوء للقضاء حفاظاً على “حق ابتنه” التي تعرضت الشهر الماضي داخل مركز التأهيل الشامل بنجران إلى حريق لازالت ظروفه غامضة أتى على معظم أجزاء جسدها، وأدخلت على إثره قسم العناية المركزة بمستشفى الملك خالد بنجران.

وبحسب صحيفة الوطن أون لاين اليوم الأحد، أوضح والد الفتاة الذي أصبح مقعداً هو الآخر ويتنقل على كرسي متحرك أنه لجأ للقضاء بعد أن سدت في وجهه كل السبل، حيث تقدم بشكوى لإمارة منطقة نجران وأخرى لإدارة مركز التأهيل الشامل بنجران، وثالثة لهيئة حقوق الإنسان، داعياً إلى فتح التحقيق حول ظروف احتراق ابنته وكذلك وفاة شقيقتها الأكبر منها قبل 4 سنوات في نفس المركز في ظروف غامضة لم يكشف عنها حتى الآن؟.

وكان الوالد اتهم مدير مركز التأهيل الشامل بنجران عبدالله البارقي الذي صرح أخيراً باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتطبيق بنود اللائحة الجزائية وتغريم الشركة المشغلة، مستبعداً أن تكون الحادثة “متعمدة”.

واشترط آل مبارك مبلغ مليون ريال كـ”تعويض عما لحق ابنته من أضرار جسدية ونفسية”، وقال شقيق الفتاة مبارك حسين إن والده أدخل هو الآخر قسم الطوارئ بمستشفى ظهران الجنوب بعد تدهور حالته الصحية بعد شعوره بالتعب وتأثره بما حدث لابنته المعاقة والتي تحول معظم جسدها إلى بقع سوداء وحروق من الدرجة الثالثة حيث تدهورت على إثرها حالتها الصحية والنفسية.

من جهته أشار المتحدث الإعلامي بوزارة الشؤون الاجتماعية محمد العوض أمس السبت إلى تكوين لجنة من قبل المتابعة بالوزارة واتخذ الإجراء اللازم تجاه العاملة المسؤولة، إذ أبعدت عن مباشرة العمل, والشركة تمت محاسبتها “من دون ذكر كيفية المحاسبة”، وقال: “في العادة تكون هناك تعويضات معينة تقدم لأسرة المعاقة وهي في الطريق الآن”.

فيما شدد مصدر مطلع في جمعية حقوق الإنسان على أنه عندما يثبت أن هناك تقصيراً أو تجاوزاً يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لـ”محاسبة المقصر” ثم تتخذ كل الإجراءات لإزالة الضرر وحفظ الحق لصاحب الشكوى أو التظلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.