الحملة التوعوية لصحة المرأة تحت رعاية سمو الاميرة حصة بنت طراد الشعلان

kolalwatn
2014-03-09T16:17:43+03:00
محليات
kolalwatn6 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
الحملة التوعوية لصحة المرأة تحت رعاية سمو الاميرة حصة بنت طراد الشعلان
كل الوطن

بدأت الخميس الحملة التوعوية عن صحة المرأة والذي ينظمه كرسي الأميرة نوره بنت عبد الله لأبحاث صحة المرأة بجامعة الملك سعود وتستمر الحملة حتى 5 ربيع الثاني 1432.      

حيث صرحت الدكتورة الجوهرة محمد القويز المشرفة على الكرسي بسرورها وسعادتها حيث تزامنت  بداية الحملة مع عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود سالما ومعافى من رحلته العلاجية, سائلة المولى عزّ وجلّ أن يلبسه ثياب الصحة والعافية  .

كما ذكرت د. الجوهرة القويز أن شعار اليوم التوعوي لصحة المرأة لهذا العام هو  تميزي بصحتك واشمخي بقامتك وسوف يتم الاحتفال به  في مركز الأمير سلمان الاجتماعي يوم الاثنين  2 ربيع الثاني 1432هـ الموافق 7 مارس 2011م    من الساعة  4 عصرا – الى11 مساء 

وسيصاحب اليوم التوعوي عدد من المحاضرات كمحاضرة عن نقص فيتامين (د) أعراضه وعلاجه للدكتورة منى فودة ، ومحاضرة صحة المرأة بعد الخمسين للدكتورة  فوزية حبيب، كما سوف سيتم أعطاء محاضرة عن  ما هو لغذاء الصحي؟ للأستاذة فهدة الغنيم  وأخرى عن تمارين رياضية خفيفة ومفيدة لك للدكتورة هناء السبيل.                               

وسوف يصاحب البرنامج العلمي معرض سيتم فيه توزيع كتيبات ونشرات تثقيفية وتقديم بعض الخدمات والاستشارات  الصحية للنساء مثل إجراء قياسات للضغط والسكرفي الدم وكتلة الجسم والكولستيرول و الدهون الثلاثية  وكثافة العظام .

كما أفادت د إقبال مرزا تركستاني المشرفة على لجنة التوعية في الكرسي انه سيسبق ويتبع  هذا اليوم حملات توعوية بصحة المرأة في ثلاثة مراكز تجارية في مدينة الرياض، وهي غرناطة مول  يوم الخميس الموافق 21 ربيع الأول 1432 ورياض غاليري يوم الخميس الموافق 28 ربيع الأول  1432و العثيم مول يوم الخميس الموافق 5 ربيع الثاني 1432، وسيكون هناك إجراء قياسات للضغط  والسكر في الدم وكتلة الجسم والكولستيرول و الدهون الثلاثية كما سيتم توزيع الهدايا على المشاركات.

ومن الجدير بالذكر أن الحملة في المراكز التجارية ومركز الامير سلمان  يتم تنظيمها بالمشاركة مع طلاب و طالبات كلية الطب – جامعة الملك سعود.

كما يتقدم الكرسي بالشكر الجزيل لمؤسسة أنثى لتقديمها الهدايا التي سوف توزع على المشاركات  وشركة روش لدعمها لهذه المناسبة.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.