مليونا طالبة سعودية تمارسن الرياضة في المدارس قريباً

kolalwatn
2014-03-09T16:17:40+03:00
محليات
kolalwatn7 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
مليونا طالبة سعودية تمارسن الرياضة في المدارس قريباً
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – حصة الغامدي: أطلقت وزارة التربية والتعليم مشروعاً متكاملاً لـ”إنشاء صالات رياضية وثقافية” على مستوى مناطق المملكة، إذ من المتوقع أن تستفيد منه نحو مليوني طالبة قريباً.

وترتبط هذه الصالات بإدارات ومكاتب التعليم، إذ ستحظى المنطقة الشرقية بـ”أربع منشآت رياضية”.

وكان وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله صرح أخيراً إن وزارة التربية ستسمح للفتيات بممارسة الرياضة في المدارس للمحافظة على صحتهن ووقايتهن من الأمراض الخطرة، مشدداً على  أن ممارسة الرياضة “حق مشروع للشبان والفتيات” وفق المنهج الديني والمبادئ والأخلاق.

وبحسب اليوم السعودية أوضح مدير عام التربية والتعليم للبنات في المنطقة الشرقية الدكتور سمير العمران أن هذا المشروع الجديد يتضمن إيجاد منشأة رياضية وثقافية في مناطق المملكة بحيث يكون لكل محافظة مبنى لهذا الغرض كمرحلة أولى، موضحاً أن التصاميم والضوابط المتخذة لهذه المشاريع الرياضية والثقافية لا تزال تحت نظر الجهات المختصة في الوزارة.

وكشف الدكتور العمران عن رفعه تقريراً إلى الوزارة يهدف إلى السماح بوضع كاميرات مراقبة داخل مدارس البنات للحد من بعض المخالفات التي تحدث بداخلها مؤكداً أنهم في انتظار الموافقة من الوزارة في الوقت الذي انتهى فيه من تركيب كاميرات مراقبة في إدارات التربية والتعليم بنات بالمنطقة الشرقية.

وقالت صحيفة المدينة نقلاً عن مدير جامعة طيبة الدكتور منصور بن محمد النزهة إن الجامعة اعتمدت في ميزانيتها لهذا العام إنشاء صالة رياضية مغلقة للنساء بما يتوافق و”طبيعة المرأة وتعاليم الدين الإسلامي” وأضاف: “إن الصالة الرياضية سيسمح من خلالها للمرأة بممارسة كرة السلة والطائرة والألعاب المناسبة”، لافتاً إلى أنها ستكون مغلقة ومتاحة لمنسوبات الجامعة من الطالبات فقط.

 يُذكر أن الرياضة النسائية في المملكة أثارت جدلا ًواسعاً بين مؤيدين ومعارضين لتطبيقها فيما تتوقع مصادر أن تسرع خطوة وزارة التعليم العالي بإنشاء صالات رياضية في المدارس، إذ وصلت وفقاً لأخر إحصائية أكثر من 18 ألف مدرسة يدرس بها 2437.436 طالبة، في حين يقوم على تدريسهن 232.500 معلمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.