الهيئة تلاحق العباءات المخصرة في الطائف

kolalwatn
2014-03-09T16:17:45+03:00
محليات
kolalwatn7 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
الهيئة تلاحق العباءات المخصرة في الطائف
كل الوطن

كل الوطن – الطائف – رنيم المشهراوي: عادت ظاهرة العباءات المخالفة (المخصرة) إلى الواجهة من جديد، عندما حرَّرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة الطائف 18 تعهداً خطياً على مجموعة من المحال تبيع العباءات النسائية المخالفة بعدد من المولات والأسواق في المحافظة.

وكانت الهيئة قد نظمت جولة معتمدة على توصيات اللجنة الاستشارية المعنية بوزارة الداخلية بتعميم موزَّع، وجَّهت من خلاله جهاز الهيئة بمتابعة المحال التي تواصل بيعها مثل هذه العباءات المخالفة التي تظهر منقوشة ومخصرة، وبعضها تحمل عبارات وكلمات “منافية” انتشرت في الآونة الأخيرة وبأسماء مختلفة.

وأغلق عددٌ من العاملين في بيع العباءات متاجرهم، وفروا هاربين إبان حضور أعضاء الهيئة ومباشرتهم الحملة، في الوقت الذي قدَّم فيه أعضاء الهيئة النصح والإرشاد لأصحاب المحال حيال تلك العباءات المنافية من أجل منع بيعها، فيما لا تزال مجريات الحملة متواصلة؛ حيث سيتم توسيعها لتشمل المحال كافة بأسواق المحافظة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية وجهت بمصادرة العباءات المخالفة للشريعة بحسب قولها، إذ انتشرت بكثرة في الأسواق السعودية، إضافةً إلى إلزام بائعها بإعادة تصنيعها بما يزيل المحضور الشرعي منها، أو إتلافها تحت إشراف الجهة القابضة من دون أن يطالب بأي تعويض يُذكر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.