الدفاع المدني ينفذ غدا تجربة فرضية في جامعة الملك سعود

kolalwatn
2014-03-09T16:17:45+03:00
محليات
kolalwatn7 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
الدفاع المدني ينفذ غدا تجربة فرضية في جامعة الملك سعود
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: تنفذ المديرية العامة للدفاع المدني يوم غد الثلاثاء تجربة فرضية إطفاء وإنقاذ وإخلاء في مبنى كلية العلوم بجامعة الملك سعود للتأكد من توفر اشتراطات السلامة وجاهزية أنظمة الإطفاء بالمباني التابعة للجامعة بمشاركة الهلال الأحمر والشئون الصحية وجهات أخرى .

وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بالرياض العميد سعيد بن علي القرني أن التجربة تهدف إلى اختبار قدرة أداء فرق الدفاع المدني , والتأكد من الاستعداد التام والدائم بمواجهة الحوادث والكوارث , بالإضافة للتأكد من فعاليات وكفاءة المعدات والآليات , واختبار مدى سرعة وصول فرق الدفاع المدني وانتقالها لمواقع الحوادث المختلفة وحسن تمركزها , والتعرف بمداخل ومخارج الطوارىء , والرفع من كفاءة رجال الدفاع المدني العاملين بالميدان في استخدام وسائل مكافحة الحريق , وبيان التصرف الصحيح في حال وقع حادث لا قدر الله .

وبين أن ذلك يأتي في نطاق الاستعدادات المستمرة التي يوليها الدفاع المدني جل اهتمامه وبناء لتوجيهات ولاة الأمر حفظهم الله وخصوصا ما يتعلق بدرجة الجاهزية ورفع درجة التدريب والتنسيق بين الدفاع المدني والجهات الأمنية وأجهزة الخدمات كالهلال الأحمر والمستشفيات وكيفية التصرف السليم في حالات الحوادث خصوصا في المنشآت الحيوية الهامة , مشيراً إلى إعداد جدول زمني في كل عام لبعض المرافق لتطبيق الخطط الفرضية ليتم الوقوف على السلبيات والإيجابيات لهذه التجارب وذلك من ضمن برنامج الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار / الدفاع المدني ودور الأسرة.

 

واس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.