جامعة نايف العربية تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب ب(507) إصداراً علمياً

kolalwatn
2014-03-09T16:17:53+03:00
محليات
kolalwatn8 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
جامعة نايف العربية تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب ب(507) إصداراً علمياً
كل الوطن

الرياض : المركز الإعلامي: شاد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، بإصدارت جامعة

 الرياض : المركز الإعلامي: شاد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، بإصدارت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وذلك خلال زيارته لجناح الجامعة المشارك في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2011م ، ونوه سموه بدور الجامعة الكبير في  إثراء المكتبة الأمنية العربية بإصداراتها المتخصصة في مجالات الأمن وعلم الاجتماع ومكافحة الجريمة والإرهاب والظواهر الإجرامية المستحدثة ، وحقوق الإنسان، والتحكيم والقضاء . وأكد سموه على الدور الرائد للجامعة في مجال البحوث والنشر حيث أصبحت إصداراتها العلمية مراجع رئيسة لا غنى للباحثين.

يشار إلى أن الجامعة تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب2011م بجناح  يشتمل على عرض لمطبوعات الجامعة وإصداراتها العلمية والإعلامية والتوعوية في مختلف المجالات الأمنية والاجتماعية والثقافية والتي بلغت أكثر من (507) إصداراً  أثرت المكتبة الأمنية العربية المتخصصة، وهذا ما أكده صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للجامعة في الحفل الختامي للجامعة لعام 2009م حيث قال (يعلم إخواننا العلماء والباحثون أن المكتبة العربية قد كانت خالية قبل سنوات من الأبحاث الأمنية لكن ولله الحمد فإن هذه الجامعة قد أثرت المكتبة الأمنية العربية بأبحاث علمية متعددة إلى جانب درجات الدكتوراه التي حصل عليها عدد من خريجي هذه الجامعة في التخصصات الأمنية ) كما سيعرض الجناح مكتبة أمنية رقمية  تخدم الأجهزة الأمنية العربية والباحثين والمهتمين ، باعتبار المكتبة الإلكترونية مكوناً أساسياً ورئيساً من مكونات التعليم الحديث إضافة إلى الأدلة والنشرات التعريفية والملصقات والدوريات الإعلامية، و أفلام وثائقية تعرف بمناشط الجامعة وإبراز الجوانب المهمة من الإنجازات التي حققتها في مجال اختصاصها واهتمامها كمكافحة الإرهاب  والمخدرات والظواهر الإجرامية المستحدثة  .

 

وتأتي  مشاركة الجامعة في هذه المناشط الثقافية المهمة انطلاقاً من حرصها على نشر الوعي والثقافة الأمنية باعتبارها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب ، حيث أولت الجامعة مجال النشر أهمية خاصة إيماناً منها بالدور المعرفي الذي يؤديه الكتاب وأهمية اكتساب المهارة والثقافة العميقة للمتخصصين، والاطلاع المفيد على المعلومات للقاري غير المتخصص، وإثراء المكتبة الأمنية العربية وهو هدف من أهداف الجامعة الأساسية . كما تحرص الجامعة على المشاركة رغبة في  دعم فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب الذي أصبح احد أهم الفعاليات الثقافية على المستوى العربي والدولي.

 

الجدير بالذكر أن إدارة العلاقات العامة والإعلام تقوم من خلال جناح الجامعة بمعرض الرياض  بتوزيع الدوريات الإعلامية للجامعة والأدلة التعريفية بمرافق الجامعة وتخصصاتها ومرافقها العلمية على زوارها، وكذا  مجموعة من الإصدارات العلمية الثقافية المختارة تجسيداً للتوعية والتثقيف  الذي تتبناه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.