جناح فرنسا ينسحب من معرض الكتاب

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:17:54+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير8 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
جناح فرنسا ينسحب من معرض الكتاب
كل الوطن

الرياض-المركز الإعلام:انسحب جناح دولة فرنسا من استكمال بقية أيام معرض الرياض الدولي للكتاب وذلك بسبب “الضغوط” التي تعرض له الجناح طيلة أيام المعرض.

وقالت صاحبة دار “ابن رشد”نجاة ميلاد أنها انسحبت من المعرض بعد عدم وجود خيارات لديها في ظل أسلوب الضغط والتطفيش من قبل إدارة المعرض وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وبينت أنه بحكم أن الجناح يعرض كتبا باللغة الفرنسية وعدم توفر أشخاص يتقنون اللغة لمساعدتها بعد إصرار الهيئة على طرد المساعد كما ذكرت فانه لم يبق لي خيارات، وأنها ذهبت إلى مكتب الهيئة وشرحت لهم المأزق الذي هي به وطلبت من الهيئة وإدارة المعرض شخص يساعدها ويتقن اللغة، دون استجابة.

وأوضحت ميلاد أنها بالرغم من عدم توفر مساعداً لها اضطرت للبقاء بجناحها يوم الأحد الماضي والذي خصص في الفترة المسائية للرجال لإدارة الجناح وبيع الكتب به نظير عدم تواجد مساعد لها إلا أنها اضطرت لإغلاقه بعد أن قدم إليها مدير المعرض الدكتور عبدالعزيز العقيل وطلب منها المغادرة لكون الفترة مخصصة للرجال فقط.

وقالت ميلاد: أنها تتعرض للضغط دائماً من طرف المحتسبين والهيئة هذا العام بالرغم من أن مشاركتها في المعرض ليست الأولى وإنما الرابعة، وأنها ملتزمة بالأنظمة المعمولة بالمعرض وعادات البلد ولم تحضر طيلة حضورها بالمعرض على مدى أربعة أعوام دون عباءة وغطاء الرأس نهائياً ولكن الغطاء ينزاح للخلف قليلاً مع الانهماك في الجناح ليظهر قليلاً من الشعر الأمامي الأمر الذي يدع رجال الهيئة يضايقونني بتغطية الرأس بالرغم من تغطيته بحجاب.

وأبانت ميلاد أنها أحضرت مساعد لها يتقن اللغة الفرنسية في بداية أيام المعرض ولكن الهيئة قاموا بسحب المساعد بعد أن ناصحوها الهيئة بتغطية شعرها بالرغم من لبساها حجاب على رأسها الأمر الذي دفع المساعد للقول “هي سمعت كلامكم وأنا لست وصي عليها” الأمر الذي دفع الهيئة لإحضار رجل الأمن واقتياده لمركز الشرطة وتلفيق تهم للمساعد وإجباره على توقيع تعهد بعدم الرجوع للمعرض.

وقالت ميلاد أن المساعد اعتذر منها لعدم تمكنه للاستمرار معها بالجناح، وأن ذلك الأمر سبب لها أزمة في عدم تواجد مساعداً لها للبيع، كونها لا يحق لها البيع بحكم الأنظمة المعمول بها في المعرض وأنها فقط مشرفة على الجناح وليست من يقوم بمهمة البيع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.