نصر فريد واصل: تحريم المظاهرات جائز والسعودية لها خصوصياتها

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:17:58+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير10 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:17 مساءً
نصر فريد واصل: تحريم المظاهرات جائز والسعودية لها خصوصياتها
كل الوطن

كل الوطن- وكالات :علق مفتي مصر الأسبق الدكتور نصر فريد واصل على تحريم علماء الدين في بعض البلدان، منها السعودية، للمظاهرات قائلا: “إن لمثل هذه البلاد خصوصياتها، فإذا ما كان متوفرا فيها العدل والأمان ولا يوجد بها ما يستدعي قيام الثورات، فبالتالي يكون قيام الثورات فيها حراما مما يترتب عليها من إثارة الفتنة، وهو أمر خاص بهذه الدولة دون غيرها”.
وقال مفتي مصر الأسبق : إن الدين بكماله وضوابطه هو الذي يحقق العدل والمساواة في المجتمع ويحافظ على وحدته، وإنه وقت أن نزع الدين من السياسة ساد الظلم، فالإسلام شامل يشمل الدنيا والدين ولا يقر الفصل بينهما، وعندما تم الفصل ساد الفقر والفساد وعم الظلم.
ووصف واصل ثورة 25 يناير في مصر بالمباركة، وذلك لما يترتب عليها من العدل والسلام والأمن والأمان الذي سوف يعم المجتمع بكل فئاته.
وأكد أن منصب شيخ الأزهر ليس منصبا سياسيا، وإنما منصب شرعي علمي دقيق له مؤهلاته واختصاصاته التي لا يعلمها إلا أهل التخصص فيه، مشيرا إلى أن الاختيار لهذا المنصب يرجع فيه للعلماء والمتخصصين الفاهمين لهذه الأمور، ويجب أن يكون الاختيار من بين هؤلاء العلماء الذين يعلمون القدرات والمؤهلات الواجب توفرها في هذا المنصب، منبها إلى أنه في الإسلام قاعدة شرعية تقول “لا تولي الولاية لمن طلبها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.