الجنايات تؤيد منع نظيف وعدد من الوزراء السابقين من السفر وتتحفظ علي أموالهم

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:18:00+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير10 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
الجنايات تؤيد منع نظيف وعدد من الوزراء السابقين من السفر وتتحفظ علي أموالهم
كل الوطن

كل الوطن  – القاهرة ـ محمد عزت: أيدت محكمة جنايات القاهرة اليوم قرار المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بالتحفظ علي أموال الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء المصري الأسبق وزوجته وأبناءه وعدد من الوزراء السابقين ورجال الأعمال وأسرهم ، ومنعهم من السفر ووضع من سافر منهم علي قوائم الانتظار.

وضمت القائمة كل من الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية السابق وأسرته ومحمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وأسرته وحبيب العادلي وزير الداخلية السابق وأسرته وزهير جرانه وزير السياحة السابق وأسرته وأحمد المغربي وزير الإسكان السابق وأسرته بالإضافة إلي مجموعة من كبار رجال الأعمال.

كانت محكمة الجنايات قد نظرت في قرار منع نظيف والقائمة المذكورة يوم الثلاثاء الماضي وأجلت قرارها لليوم استجابة لطلبات الدفاع لكنها أ؟صدرت اليوم قرارها المذكور تأييدا لقرار النائب العام .

وكشفت التحقيقات بشأن المهندس محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، انه قام ببيع أراضي إبان توليه مهام الوزارة, بمحافظة السادس من أكتوبر على نحو يخالف أحكام القانون واللوائح وأدى إلى ضياع المال العام وإهداره.

كما كانت تحقيقات النيابة قد كشفت أن وزير السياحة السابق زهير جرانه، ووزير الإسكان السابق أحمد المغربي وعدد كبير من رجال الأعمال ارتكبوا مخالفات من شأنها الإضرار بالمال العام, وهم كل من محمد أبو العينين, ونهاد إبراهيم، وحسين سالم، ومجدي راسخ، وصفوان ثابت، وعبد المنعم الصوالحي, وأحمد بهجت, وشفيق البغدادي،وحامد الشيتي، ومنير غبور، وحسين علي سجواني، وعلاء سعد أبو الخير، ومصطفى كامل محمد بريقع، وإبراهيم سالم أحمد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.