إنطلاق حملة توثيق وتحليل الثورات العربية… والتونسية اولي الملفات

kolalwatn
2014-03-09T16:18:03+03:00
عربي ودولي
kolalwatn11 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
إنطلاق حملة توثيق وتحليل الثورات العربية… والتونسية اولي الملفات
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: اطلقت المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي حملة فكرية جديدة تستهدف توثيق وتحليل الثورات العربية

كل الوطن – الرياض: اطلقت المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي حملة فكرية جديدة تستهدف توثيق وتحليل الثورات العربية التي يعيشها الوطن العربي الان والتي اعادت من جديد رسم ملامح الصورة العربية وتغييرها من حالة الصورة الذهنية السلبية عن العرب الي اخري اكثر ايجابية وفاعلية.

 وتعتمد الحملة علي عدة انشطة من بينها توثيق وتحليل ظاهرة الثورات الشعبية العربية من خلال اقلام وكتابات عدد  من النخبة الفكرية العربية من الوطن العربي ، بالاضافة الي اطلاق ملتقي الحوار العربي والذي سوف يضم نخبة مرموقة من كبار المثقفين والمفكرين العرب ويعمل علي تعزيز مساحة الوعي والانطلاق الي افق ارحب لاعادة البناء الاصلاحي للاطر العربية وتفعيل دور الشباب محرك الثورات العربية في تكثيف الحوار والدفع به الي تحقيق مكتسبات ناجزة لتلك الثورات علي ارض الواقع.

كما يتضمن برنامج الحملة عدد من الانشطة والبرامج الاعلامية والاكاديمية التي تلعب دورا في تكريس قيم الحرية والليبرالية والديمقراطية وارساء مباديء دولة القانون والعدالة الاجتماعية والقضاء علي الفساد بانواعه بالاضافة الي البدء في اعداد قوائم متنوعة من القيادات  الفكرية الجديدة في المجالات المختلفة والخبراء والمفكرين في كافة قطاعات الحوار للاستفادة من العقول العربية الثرية في تحقيق مشروع  النهضة العربية الشاملة.

وصرحت د.حنان يوسف امين عام المنظمة بان المنظمة قد بدأت اولي حقائب التوثيق بنشر تقرير متميز للكاتب التونسي الكبير ا.عبد اللطيف الفراتي  رئيس التحرير الاسبق لصحيفة الصباح التونسية والذي يرصد تجربة الثورة التونسية ما لها وما عليها ويستشرف مستقبل تونس بعد هذه الثورة العظيمة، كما يقدم في مقاله تفسيرا للعلاقات الارتباطية في العقل الجمعي العربي بين كل من ثورة تونس وثورة مصر وبقية الثورات الاخري التي بدأت في الوطن العربي .

واوضحت بان مجلس امناء المنظمة وهي هيئة عربية مستقلة  يضم عدد من كبار المفكرين من العالم العربي ذووي التوجه القومي العربي من  عدة دول  عربية من بينها  مصر والجزائر وتونس واليمن وليبيا والسعودية ولبنان والسودان والاردن والامارات المغرب والكويت وتعمل المنظمة بشكل اساسي علي تقديم الصورة الايجابية العربية امام العالم من اجل تحقيق مسيرة التنمية والنهضة العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.