عاصفة جوية تضرب لبنان وتتسبب بفقدان شخصين

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:18:00+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير11 مارس 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:18 مساءً
عاصفة جوية تضرب لبنان وتتسبب بفقدان شخصين
كل الوطن

بيروت – واس :غطت العاصفة الثلجية التي ضربت لبنان خلال الأيام الثلاثة الماضية كافة الهضاب والمرتفعات الجبلية وبعض المناطق التي ترتفع نحو 300 متر عن سطح البحر بالثلوج وحبات البرد وقد أدى ذلك إلى عزل معظم القرى الجبلية المرتفعة عن المدن الساحلية.

وعملت فرق من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والدفاع المدني بشكل حثيث على مدار الساعة على فتح بعض الطرقات الجبلية الدولية الرئيسية من خلال جرف الثلوج المتراكمة عليها لإيصال المناطق اللبنانية التي عزل بسبب العاصفة عن بعضها البعض وإيصال المؤن والمحروقات المخصصة للتدفئة إلى القرى المعزولة الآهلة بالسكان.

وأشارت التقارير إلى تسبب العاصفة بفقدان شخصين في منطقة عكار شمال لبنان ولم يعرف مصيرهما حتى اللحظة وتسجيل العديد من الحوادث على الطرقات اللبنانية نتيجة سوء الرؤية وانزلاق المركبات بسبب الجليد المتكون عليها وقد اقتصرت نتائجها على الماديات كما أدت الرياح العاتية إلى إتلاف عدد كبير من الخيم البلاستيكية المخصصة لزراعة الخضار الموسمية وتقطعت أجزاء واسعة من أسلاك شبكة نقل التيار الكهربائي في منطقة البقاع الغربي جنوب شرق لبنان.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.